الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Thursday, December 18, 2008

حماس تمنع الحجاج...!

السلام عليكم..!


في الحقيقة.. امر منع حماس للحجاج لعبة اداره خونة وعملاء العرب بذكاء شديد.. فقد لعبوا على وتر الاسلام.. وان حماس تمنع الحجاج ..!


وللاسف مع الاعلام العربي المضاد لحماس.. الذي يتزامن مع جهل حقيقة كثير من الاخوة والاخوات الملتزمين بما يحدث.. نجحوا في تشويه هذه الصورة للاسف..!


منذ ايام قليلة كنت في تجمع لشباب ملتزم... وعلى الافطار دخل البعض في هذه القصة.. وقال احد الاخوة كلمت اثرت في كثيراً وان لم اعلق لان المجال لم يكن يتسع لنقاش كهذا.. قال الاخ " هو عشان فتح منعت حجاج حماس تروح حماس تمنع حجاج فتح..!"


في الحقيقة أسفت كثيراً.. هؤلاء اخطاؤا في جزئين: اولاً انهم لم يحسنوا الظن باخوانهم الذين قدموا كل ما يملكون من اجل دينهم بينما نحن ناكل افضل الطعام.. الامر الاخر.. انه غير مطلع على الامر..!


لكن مع خطا هؤلاء الاخوة الاحبة الى قلوبنا وجب علينا ايضاً ان نبين لهم الامر..!


 


طيب لنفرض مثلاً.. ان احداً قال ان هناك مشاكل بين الامن وبين الشيخ ياسر برهامي او الشيخ المقدم او او..!


الجميع من غير تفكير او اطلاع سينحاز الى وجهة نظر مشايخنا.. رغم بعد المسافة ورغم انه لا يعلم التفاصيل.. الا انه يعلم من هو الشيخ المقدم ومن هو الامن.!


مثال اخر: هناك اخ معروف لدى الجميع بدعوته الطيبه وتحركه دوماً في اى شئ تجاه دعوته وتجاه امته.. وكان سبباً في التزام كثيرون.. اتى شخص يوم ما وقال هذا الاخ يمنع الناس من الصلاة؟؟ هل ياترى سنصدقه.. ؟؟؟ بالطبع لا..!


فبالتالي قصة الثقة في اخواننا..هذه يجب ان تكون موجودة لدينا.. مش اى حاجة يقلها الاعلام اصدقها..هل انت لو كنت مكانهم كنت لتمنع حجاجاً؟؟ بالطبع لا.. اذن وهم افضل منك فهم مجاهدون يرابطون على الثغور.. هل تظنهم يفعلونها..!


نفس القصة.. فتح.. علمانية وخيانة وعلمالة ومعاداة للاسم.. ولا يخفى هذا على احد... حماس جركة جهادية شهدت لها الامة بجميع اطيافها وعلمائها من شرقها لغربها...! فكيف اساوي بين الاثنين هذا اولاً..!


ثانياً: البعض يحسب حماس على الاخوان فقط..!! فبالتالي هو سلفي مثلاً فلا يعينه هذا الامر..! ولا يهمه...! وهذا امر جلل خطير حقيقة..!


اولاً حماس لا تمثل الاخوان فقط.. بل كما قلت مراراً وتكراراً.. حماس تمثل الوجه الناصع للاخوان الذي يمزج مع الوجه المشرق للسلفين.. وكمثال بسيط.. لو اردتم الاطلاع على المكتب السياسي لحماس.. الشيخ نزار ريان ويمكنكم ان تسئلوا وتبحثوا وتعلموا من هو الشيخ نزار..! الامر الاخر.. شباب القسام  وحماس انفسهم.. من النادر ان تجد فيهم بعض الانحرافات الموجودة في شباب الاخوان "الذين يسمون انفسهم بالاصلاحين" في بلاد مثل مصر على سبيل المثال.. فهم شباب التزامهم شديد بحكم طبيعتهم الجهادية... بالاضافة اصلاً الى ان عشرات منهم يحسبون كما قلت سابقاً على الفكر السلفي الجهادي..!


الامر الاخر: ان حماس نفسها زكاها عشرات من العلماء باختلاف اطيافهم من غير الاخوان.. بل ومن مشايخ السعودية السلفين انفسهم... ونظرة واحدة على موقع اسلام واي او الشيخ ناصر العمر كمثال ستدلك على هذا.. ايضاً عشرات الشيوخ الاخرون مثل نبيل العوضي ومحمد العوضي وخالد الراشد "فك الله اسره" وسلمان العودة وعوض وعائض القرني ووجدي غنيم وصفوت حجازي وحامد العلي وغيرهم من عشرات العلماء والدعاة باختلاف اطيافهم وفكرهم ممن لا يتسع المجال لذكرهم فالقائمة تطول وتطول.!


اقرا اخر مقال للدكتور محمد العوضي على اسلام واي "عباس.. الاول مع مرتبة القرف.."..!


 


ثالثاً.. هل يعقل لحركة اسلامية..مواصفاتها كلااتي...!


1-      قدمت اغلب قادتها ومؤسيسيها شهداء.. بداية من ياسين والرنتيسي والجمالين وابو شنب وشحادة وعياش وابو هنود والمقادمة وعقل.. ان تمنع الناس من الحج؟


2-      حركة اعادت الفكر الاسلامي للواجهة بعد ان كان الفكر الماركسي والشيوعي والعلماني هو المسيطر على القضية في السبعينات والثمانينات.. واقامت عشرات المساجد التى تعتبر الحاضن الاساسي لكل شبابها "نظرة مثلاً على اى بيان نعي شهيد قسامي ستجده يذكر بجوار الاسم والسن انتماء الشهيد لاى مسجد في منطقته..".. هل يعقل ان تمنع الناس من الحج؟؟


3-      حركة قائد مكتبها السياسي.. حاصل على اجازة في القران.. وكان له لقاء قريب على قناة الفجر منذ ايام قليلة من اروع ما يكون .. عن قصته مع القران ودور القران في حياته..... هل يعقل لحركة قائدها مثل هذا الرجل ان تحرم الناس من الحج؟ حمل لقاء الاستاذ خالد مشعل مع قناة الفجر.. الجزء الاول الثاني الثالث


 


4-      اذا نظرنا الى مهرجان واحتفالية حماس الاخيرة بذكرى انطلاقتها... كان فيها الاتي: بدلاً من النشيد الوطني المزعوم كما الحركات السياسية الاخرى.. افتتح المهرجان بالانشودة الاسلامية الاشهر "بلادي بلادي اسلمي وانعمي".. ثم القران الكريم.. ثم بدا رئيس الورزاء كلمته بآيتيتن.. ثم سجد بعدها مباشرة قبل ان يبدأ الكلمة في وسط كلمته.. فهل يعقل لحركة مثل هذه ان تمنع الناس من الحج؟؟ حمل مهرجان الانطلاقة الاخير "14/12" الماضي.. الجزء الاول الثاني الثالث الرابع الخامس "كلمة هنية"


5-      حتى العلم الفلسطيني.. لا يجب ان يوضع هكذا في اى مكان لحماس.. يجب ان تزينه راية التوحيد فهي اصل عزتنا وكرامتنا..!


6-      حركة اغلب شبابها مرابط مجاهد وبلا جدال هي صاحبة اكبر اثخان في العدو الصهيوني وهي المدافع الاول عن المسلمين في فلسطين.. ويمكن لمن اراد الاستزادة القيام بعمل سيرش بالانجليزية او العبرية عن كلمة "qassam".. ومن النتيجة سيعرف..!


7-      حركة صمدت لقرابة الثلاث سنوات من الحصار العربي والدولي المفجع دون ان تنتنازل قيد انملة من اجل دين الله عزوجل وبلاد الاسلام.. اتظنها تمنع فرضاً..؟


 


اخيراً حقيقة لن ادخل في تفاصيل قضية الحجاج.. ساتركها لمن يقرا لكي يبحث هو بنفسه.. ويعلم الحقيقة.. ويعتاد على هذا بدل من ان يتلقى كل شئ جاهزاً ويصدقه.. اردت فقط ان اوضح شيئاً.. ثقوا بهم.. فهم بلا جدال افضل مني ومنك.. ولن تكون انت باحرص على دين الله عزوجل من الذين يفدونه بدمهم وبكل ما يملكون.. ثق بهم.. وادعمهم فهم بحاجة الى دعمك.. هل نعتبر هذا وعداً؟؟؟


وليس معنى الثقة الاقرار لهم اذا اخطاوا.. انما معناها "لولا اذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بانفسهم خيرا وقالوا هذا افك عظيم..".!


حقيقة يتالم امرء كثيراً.. اذ لم يكفهم ما يحدث لهم من حصار وتجويع وقتل وقصف.. بل حتى تخلى عنهم اقرب الاقربين.. تخلى عنهم الجميع.. ثم كانت الطامة الكبرى.. وهو ان جمع كبير من الملتزمين الذين من المفترض ان يكونوا الحضن الدافئ لهم.. اصبحوا خناجر تطعن في ظهورهم.. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم....!


اترككم مع بعض الصور..وشعر للشيخ حامد العلي بمناسبة ذكرى ال 21 لانطلاقة حماس "وهو امين عام الحركة السلفية في الكويت سابقاً.. وحالياً اكبر منظر للسلفية الجهادية... يعني في جميع الاحوال بعيد كل البعد عن الاخوان :).. فهل نتخلى عن نظراتنا الضيقة "هذا سلفي وهذا اخوان"؟؟؟ام انها ستظل تلازمنا...!


ذكرى تاسيس حماس في غـزة


فقال الشيخ هذه القصيـدة إهداء إلى حماس


بسَمَتْ لرايـتِكِ الأماني ** وشدَتْ لعزِّتـِكِ الأغاني


وحللْتِ أسْودةَ القلو ** بِ فكنـتِ في أرقى مكانِ


للـّه عيـدُك إنـَّه **  نـورٌ يضـيىءُ على الزّمانِ


فـ(حماسُ) تاجُ جهـادنا **و(حماسُ) نهُديهـا التهاني


هـيَ آيةٌ فـي عيدِهَـا ** هي أولٌ ، والمجـْدُ ثاني


و(حمـاسُ) نالتْ عزَّهـا **  بجهـادِها فـي كلِّ آنِ


ملكـتْ به صرحَ العُلا ** فالصـرْحُ مرخـيُّ العِنانِ


بهرتْ عيـونَ الناظريـ ** نَ جلالـةً ، وعلـوَّ شانِ


 نجـمٌ يشعُّ  مـن السَّما ** ءِ ،  فمنْ يقاربُ أو يداني


حامد بن عبدالله العلي


 


الصور


نبدأ مع الصورة الاشهر بين الاخوات..!


اتظنون هذه المراة الحمساوية.. تشارك في منع حجاج من الحج؟




الوف مؤلفة اجتمعت رغم الحصار والقهر








وقبل بداية الخطاب.. يسجد رئيس الوزراء.. هل في حياتكم شاهدتم رئيس وزاء يسجد؟؟


او عمركم شاهدتم رئيئ وزراء يرفع اصبعه للسماء ليقول الله غايتي والجهاد سبيلي..!

او يخطب الجمعة؟؟




ايبدو لكم هذه قيادات تمنع الناس من الحج...؟؟





الاعلام الفلسطينة المزية برايات التوحيد بالاضافة الى رايات حماس





جانب من الكوادر..الذين يمنعون الناس من الحج..!

GAZA CITY, GAZA - DECEMBER 14:  Female Palestinian supporters of Hamas hold its flag
 as they celebrate at a mass rally on December 14, 2008 in Gaza City, Gaza Strip. Hundreds of thousands attended the Hamas rally to mark the 21st anniversary of the founding of the militant group, Hamas. From Getty Images.







حقيقة انا في غاية الاسف.. لانه قد جاء الوقت الذي نتكلم فيه عن من هم المجاهدون.. بسبب تقصير اخوة في المتابعة.. وبسبب اعلام متامر..!!
السؤال الحقيقى الذي يجب ان نساله.. من نحن.. وماذا قدمنا..؟؟

 


 


 

Labels: ,

6 Comments:

At 8:25 PM, Blogger أحمد سعيد بسيوني said...

جزاكم الله كل خير

 
At 8:46 PM, Anonymous رسالات الحياة said...

حقا إنها أفضل مقالة قرأتها عن منع الحجاج..
جزاكم لله خيراً

 
At 12:11 PM, Blogger عمرو المصري said...

السلام عليكم
أخي / أختي في الله
انهض الآن
انفض عن نفسك غبار الألم والحزن
كفانا شجب واستنكار وحزن
كلنا مدانون
وكلنا قد يكون سببا فيما يحدث في غزة
ونحن لا ندري
حاول بما يتأتي لك أن تدفع عنهم ماهم فيه
اصنع شيئا
اخلق فكرة
أنت مسئول أمام الله يوم القيامة

تابعوا الآن
اجتياح غزة ... وماذا بعد ؟؟؟
واجبات عملية لنصرة غزة
علي مدونة
أرض الحرب

فضلا
انشر الرسالة
جزاك الله خيرا

 
At 1:34 AM, Blogger أبو أحمد الحسنات said...

من وسط الركام

من وسط محرقة غزة .... أرسل بالتحية


دعواتكم

 
At 7:48 PM, OpenID guidanceforall said...

جزاكم الله خيرا

بارك الله فيكم

بارك الله فيكم

بارك الله فيكم

---------

خادمة الإسلام

 
At 1:38 AM, Blogger أحمد سعيد بسيوني said...

بسم الله

اخي الكريم

اتمنى منك التواصل على هذا الايميل

ana_elbahr2006@yahoo.com

والموبايل 0106812072

ففد احببتك في الله

تحياتي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home