الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Monday, October 20, 2008

أحلم كثيراً

احلم كثيراً... بيوم العزة.. يوم ان تعلو راية التوحيد.. وتسقط كل ماعداها من الرايات..!


 


احلم كثيراً... بيوم.. يطأ فيه اشبال المساجد بنعالهم على رؤوس من كانوا يوماً.. يعذبون ابائهم واخوانهم.. ويقتحمون البيوت.. ويسرقون ويفتشون.. ويعتقلون.. لمجرد.. انهم يقولون ربنا الله..!


 


احلم كثيراً.. بغزة وشرطتها ونظامها الحاكم.. احلم برئيس وزراء يصلي بالناس.. ملتحي.. بناته منتقبات.. وشرطته تضرب بايد من حديد.. على كل فاجر مجاهر بمعصيته.. وتقف احتراماً لكل داعية...!


 


احلم كثيراً بشباب ملتزم بجد.. شباب لا يعرف طعم الراحة.. شباب يعرف ماذا يفعل.. وكيف يفعل.. واين يفعل.. شباب متعلم علم شرعي ودينوي.. يملأ الدنيا رحمة ومودة وحباً واسلاماً..!


 


احلم كثيراً بشباب ملتزم بجد.. لا يعرف الميوعة.. والهلس.. يعرف ان هناك اشياء اهم بكثير من البلاي ستيشن والاكل والكورة.. شباب لا ياخذ من الدين ما يعجبه ويترك ما لا يعجبه..لا يلتزم التزاماً طبقياً على هواه..احلم بشباب يعرف قيمة كلمة اسمها.. الشباب المسلم... شباب سائر على نهج حمزة وخالد واسامة وعبدالرحمن الداخل وبن تاشفين..!!!


 


احلم بشباب ملتزم يعشق لغته... فعلاً لا قولاً.. شباب يتغلب على بيئته وتصبح لغته الاولى فعلاً هي العربية لا اى لغة اخرى.. فكيف ندعي نهضة امة.. ونحن اول من يتخلى عن اولى الاساسيات.. وهي اللغة...!


 


احلم بشباب يدرك ان دخول الجنة لن يكون ببطاقة مكتوب عليها سلفي او اخواني.. انما يكون باتباعه للحق اينما كان..شباب يدرك ان التعصب لفرقة ما هو عبارة عن جهل لن يوصله الى شئ..!


 


احلم كثيراً.. باخوات ملتزمات بجد.. لا يشغلها اين تسكن بالمهندسين ام المعادي..لا تفكر  اتصيف هذا الصيف في مارينا ام في شرم.. اتشتري من هذا المحل ام ذاك.. اتسكن في شقة 200 متر ام 150... اتشتري عفش بيتها من هذا المحل ام ذاك.. وتدخل ابنائها في هذه المدرسة ام ذلك.. احلم كثيراً باخوات... طلقوا الدنيا ثلاثاً.. وباعوها لله عزوجل.. واشتروا بها جنة عرضها السموات والارض... احلم بافعال لا كلام.. احلم باخوات لا يضيقون على ازواجهم بما لا يطيقون حتى تجعله يدور في طاحونة عمل ليل نهار من اجل الدنيا وملذاتها...!!


 


احلم كثيراً باخوات كالخنساء.. يقدمون ازواجهم وابنائهم بكل سهولة لله عزوجل.. يكونون كالنمور الجريحة المدافعة عن دينها وبيت زوجها في حال اعتقل في زنازين احد الطغاة..احلم باخوات يقفن بجوار ازواجهن وقفة الوف الرجال وهو يفقد عملاً تلو الاخر ويقل مستواه المعيشي.. فقط لانه يقول ربي الله..احلم بهن وهن يساندن ازواجهن بكل ما يملكن حتى يقوم مرة اخرى..!


احلم باخوات يربين اولادهن... كما ربت امهات محمد الفاتح والشافعي اولادهن...!


 


احلم.. باسر ملتزمة.. اسرة مسلمة بحق.. مستقرة بلا مشاكل عاصفة.. بمودة ورحمة وحب.. اسرة تنتج جيلاً ذرية مسلمة.. تنتج نشئ صغير مربى تربية اسلامية منضبطة صالحة..


 


احلم في الاونة الاخيرة.. بصحبة صالحة بجد...صحبة تاخذك الى الجنة بجد.. وانت معهم.. تستشعر انك في معية الله عزوجل.. صحبة صالحة تعليك لا تنزل بك.. صحبة تكلمك في كتاب كذا وكذا من امهات الكتب وورد كذا وكذا ودروس كذا وكذا.. لا صحبة صالحة اسماً وفقط..  كل كلامك معها دنيا...تتكلم معها في ماذا فعل فلان ومن تزوج فلان..لا تستهزء بك وانت تحاول اجتناب كذا وكذا من الشبهات.. لا تستشعر معهم انك منافق وانت تفعل كذا.. فالاصل عندهم هو ذاك..


 


احلم كثيراً بدعاة.. لا يقولون ما يطلبه المستمعون..دعاة متعلمون.. لا يقعوا على سقطات العلماء ويتخذوها ادلة.. احلم بدعاة تفهم وتدرك انه اولى بها ان تنتازل وتتنازل لك تنفتح على المجتمع الخارجي ان تجلس مع مجتمعها الاسلامي وتناقشه وتنفتح عليه... احلم بدعاة تفهم التدرج فهماً صحيحاً.. احلم بدعاة يعلموا ان العقل له حدود.. وانه ليس للعقل ان يتدخل في اشياء قد حسمها العلماء منذ زمن.. خصوصاً اذا كان العقل ملئ برواسب وراسب..!


 


احلم كثيراً بدعاة.. لا يتكلموا فقط عن الصدق والامانة والبخل والحيض والنفاس..احلم كثيراً بدعاة يتكلموا في واقع امتهم بكل قوة ويوضحوا للناس... احلم بدعاة يعلموا طلبتهم علم شرعي تشربه قلوبهم قبل ان تحفظه.. يعلموا طلبتهم التنفيذ والفهم قبل الحفظ بدون عمل..  احلم بدعاة يلقون بظلال الواقع على ما يقولون.. احلم بدعاة يتذكرون اخوان لهم.. في الشيشان.. وكشمير ...ووراء جبال افغانستان... وايضاً..قريباً جداً من استديوهاتهم... في اقبية زنازين نظام قذر لا يعرف الشفقة بمن يعاديه...ويترك لهم المجال مفتوحاً.. طالما انهم سيقولون للناس.. اصبروا .. واصبروا.. واصبروا... فان طاعة ولي الامر واجبة...!!


 


احلم باعلام اسلامي قوي.. لا يزينه شريط احمق مكتوب فيه.. سيدة منتقبة تطلب زوجاً ملتزماً ازرق العينين... شيخ ملتزم يبحث عن زوجة رابعة بيضاء لا تزيد عن 30 سنة.. او اعلانات اكثر بلاهة تتكلم عن... ربيو.. هخس ياهووو.. او العشب السحري .. او الملايات المباركة...!!!


 


احلم باعلام اسلامي له هدف وفكرة.. ومبدأ ورؤية.. واستراتيجية واضحة.. وتسويق قوي.. لا اعلام "ماشي بالبركة".. هدفه الارباح.. بعيداً عن تطوير القناة واصلاحها وادارتها بطريقة احترافية..!


 


---------------------------------------------------------------------------- 


بسرعة...!


*مجدي حسين وحزبه "حزب العمل".. الا يدرك هؤلاء ان في الدنيا اشياء اهم بكثير من اطلاق شعارات جوفاء لا تقدم ولا تؤخر.؟؟ الا يدرك هؤلاء انه لا قيمة لبياناتهم وان كتبوا مائة بيان ثوري طالما هم مثلما هم... كوادر غير مرباة تربية اسلامية.. الاسلام فقط شعار... لا هدف لهم في الحياة ولا رؤية ابعد من اسقاط هذا النظام.. اشعر انه ان سقط فلن يجد هذا الحزب ما يفعله... !!!


رؤيتنا يجب ان تكون اكبر كثيراً من اسقاط نظام...ووسيلتنا يجب ان نعلم انها ليس بالبيانات والشعارات وانما بالتغيير بما في انفسنا...!


 


*مشكلة امن هذا النظام انهم يظنون انهم كلما بطشوا اكثر كلما خاف الناس منهم اكثر... ماحدث في مذبحة مدرسة الجزيرة ومذيع قناة الناس بلال محمد يثبت هذا.. ولا يدرك هؤلاء انهم لا يزيدون من يفعلون بهم ذلك الا ثباتا.. واصراراً على السير في هذا الطريق.. ولا يزيدون لهم الا كرهاً وبغضاً..اوتظنون ان ابناء واقارب حمادة عبداللطيف على سبيل المثال سيكون في قلوبهم شئ من الخوف؟ لا اعتقد انه سيكون موجوداً في قلبهم.. سوى كره كل من ينتمى لهم؟؟ لن يكون في قلوبهم سوى البغض والكراهية.. وانتظار الانتقام... سيتسمر كلاب الامن في نفس الطريقة الغبية في البطش بالناس.. حتى يصلوا الى مرحلة اللاعودة... وساعتها.. هم انفسهم ..سيدركون كيف سيتعامل الشعب معهم او بالاصح.. كيف ستتعامل احذية الشعب معهم...!


 


*"كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"... لماذا نتناسى جميعاً هذه الاية ونحن نغلظ في النصيحة؟؟ لماذا لا يتذكر كل منا ماضيه الاسود؟؟ لماذا نغلظ ونسنتكر وتشمئز وجوهنا وتعرض عن البعض.. وقد كنا في يوماً من الايام نفعل مثلهم؟؟ لم لا يراجع كل منا نفسه.. ويحمد الله عزوجل اولاً على نعمة الاصطفاء بالهداية والبعد عن هذه الاشياء.. ثم ينصح بهدوء.. وروية وحكمة..كما لو كان ينصح نفسه قبل ان يمن الله عليها بالهداية من هذا الفعل..!


 


*"سنريهم آيتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق".. بعد الانهيارات في كل البورصات العالمية... ذكرني احدهم بهذه الآية.. فقلت سبحان الملك...والله لكانها تنطبق على العالم الان تماماً.. حتى يدرك فشل نظامه الاقتصادي امام النظام الاقتصادي للشريعة الاسلامي.. حقيقة ارى ان ما حدث هو طبيعي للغاية وهو سنة من سنن الله عزوجل.. فالله عزوجل قال عن الربا "فاذنوا بحرب من الله ورسوله".. فما حدث هو اقل القليل...وربما في هذا اية للمهرولين وراء الانظمة الاقتصادية الغربية.. احد الاخوة العاملين في البورصة كان يقول والله لا ينطبق على ما يحدث الا  كلمة "يمحق".. يعني لا يسقط لا يهدم لا كذا.. يمحق الله الربا..!


 


*نظرت في وجوه الخارجين من رمضان واعمالهم.. فهذا ختم عشرون ختمة.. وهذا صلى 700 ركعة في يوم واحد وهذا استغفر 70 الف استغفار في يوم وهذا كان معتكفاً لا يضيع لحظة في الحرم.. وهذا في العشر الاواخر كان ينفق يومياً 50-60 الف جنيه لافطار الصائمين في الحرم افضل بقاع الارض... نظرت لنفسي وقلت.. باى حق اقبل؟؟ وباى وجه؟ صفر على الشمال نحن بجوار ما فعله هؤلاء "وهم شباب مثلنا في سني وسنك".. ليس لمثلي سوى التمحك.. تدخل وسطهم كده.. لعل الله عزوجل يرحمك ويغفر لك برحمتهم.. ليس لمثلي سوى الذل والانكسار لله عزوجل.. لعلنا نقبل من هذا الباب.. فالابواب الاخرى اظنها قد امتلات...اللهم اعف عنا واعنا ويسر لنا عبادتك ...!


 


*مزاح الملتزمين.. احياناً في الوسط الملتزم اثناء المزاح نتجاوز كثيراً سواء من حيث شكل الهزاز او اسلوبه او الفاظه او طريقته فالبعض يريد ان يثبت ان الملتزمين يضحكون ويفرحون مثل باقي الشباب فيتجاوز في هذا كثيراً.. يجب ان نعلم اولاً واخيراً.. انك شاب مسلم.. هل تعلم قيمة هذه الكلمة؟؟ انت لست كاى شاب.. انت لست كالشاب الامريكي العابث او الاوربي اللاهي او حتى كالمصري العادي.. انت لك قيمة.. وتحمل قضية.. شايل هم فوق راسك.. تضحك نعم.. تمزح نعم.. لكن قلبك يبكي باخوان لك في كل بقاع الارض.. فمزاح بحدود.. وبوقار الملتزمين.. مش بقلك متهزرهش او تلبس العمة قبل ان تمزح وتهزر بالعربية الفصحى... لم يقل احد هذا.. لكن تذكر فقط.. انك تحمل اسم شاب مسلم.. وطالما تحمل هذا الاسم.. فلا تنسى ابداً وقار وهيبة المسلم حتى في مزاحه... نريد ان نتوسط فلا نجعلها غماً.. ولا نجعلها اسفافاً في المزاح.. ورحم الله صلاح الدين حين قال "كيف اضحك والاقصى اسير"..!!


 


*هل كل من قرأ كتابين او ثلاث وسمع لشيخ او اثنين ينصب نفسه مفتياً؟؟ في رمضان الماضي شيخ وقور كان يشرح منذ زمن طويل كل يوم بعد صلاة الفجر حديث من صحيح مسلم.....قضى سنوات طوال في السعودية وقرأ كتباً كثيرة في كثير من نواحي العلم الشرعي.. فاصبح لديه بعض العلم.. المهم انه اتى في احد المسائل في رمضان.. وعمل درس مخصوص حول شئ معين وعن ان فعله بدعة ومن يفعله فهو اثم ووو...المهم انه لقلة عمله اتى ببعض الادلة ومن ثم حكم على كون الامر بدعة لان يجهل ادلة اخرى موجودة.. واستدل في هذا على كتاب او اثنين.. وحقيقة الامر كانت ادلته تظهر عليها القوة.. ظننت الامر كما قال والتزمت بعدم فعله.. ضيع علي هذا خيراً كثيراً.. الى ان فوجئت ان هذا الامر يفعل في اغلب المساجد في حضور عشرات من الشيوخ والعلماء الكبار بل وفي الحرم نفسه "والامر هو الاطالة قليلاً في الدعاء في صلاة القنوت او الوتر وعدم الاكتفاء بصيغة "اللهم اهدنا فيمن هديت" التى وردت في حديث الحسن فقط".. في اخر يوم في رمضان سالت احد مشايخنا الكبار.. فكانت الاجابة بان هذا الامر لا شئ فيه وانه جائز ولا يجوز ان ينكر عليه احد اصلاً بل وعمر بن الخطاب نفسه زاد على هذه الصيغة في صلاة الوتر.. وفي اشد الاحوال يكون خلافاً سائغاً ولكنه غير ذلك.. حقيقة كنت اود ان ارجع الى هذا الرجل فاقول له لا سامحك الله..!! لم تفتي بغير علم وانت لم تحط بالامر على جميع جوانبه انما قرات كتاباً او اثنين فظننت نفسك عالماً..! وبرز الى نفسي سؤال.. هو ليه كل واحد اصبح يظن نفسه اهلاً للفتوى لمجرد انه قرا كتاباً او حتى 10 وانه احرص الناس على سنة النبي صلاى الله عليه وسلم والباقي جهلة؟؟


 

Labels: ,

4 Comments:

At 12:13 AM, Blogger دعوة الفردوس said...

تحلم
بالفرد المسلم
بالأسرة المسلمة
فالمجتمع المسلم


ياله من حلم تحتاج تفاصيله لجهد ومجاهده

اللهم اعننا

جزاكم الله خيرا

 
At 1:24 AM, Blogger أحمد سعيد بسيوني said...

بارك الله فيك

على احلامك وخواطرك الجميلة

نسال الله تعالى ان تتحقق

 
At 3:06 PM, Anonymous محمد said...

تعليقا على حكايةالشيخ الذى أفتاك بدون علم ..

وأين كان عقلك ياعزيزى ؟
وماذا لو وجدت شيخا أكبر يفتيك بفتوى مخالفة لما أفتاك به الشيخان؟
هل ستظل طيلة حياتك من فتوى إلى فتوى ولديك كتاب الله نفسه بين يديك ؟

 
At 1:33 PM, Blogger إسراء said...

حقق الله أحلامنا
ورفع رايتنا
ونصر أمتنا

جزاكم الله خيرا
مدونة رائعة
أول زيارة وليست الأخيرة بإذن الله
فهي حقاً تستحق المتابعة

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home