الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Friday, July 11, 2008

رسائل قصيرة

السلام عليكم... معذرة على الانقطاع لفترة طويلة.. لكن اليوم فقط انهيت اخر واصعب امتحان لي هذا العام بفضل الله تعالى... فلم يكن بيدي فمعذرة على الانقطاع وجزى الله خيراً كل من سال..


 


رسائل قصيرة


 




  • البعض يظن اننا "او من يلقبون باليمين" نرفض التغير والافكار المبتكرة ونتمسك بتقاليد وافكار بالية قديمة عفا عليها الزمن... ويظن نفسه الثائر المغوار الي فاهم كل شئ والاخرون مازال امامهم الكثير ليفهموا ما فهمه.. ومع بعض تسليط الضوء من الصحافة والاعلام.. والاتجاهات السياسية غير الاسلامية لابراز هؤلاء كنموذج من المفترض ان يحتذوا للنماذج الاسلامية... وكل هذه الافكار والتفكير والله يدل على سذاجة ما بعدها سذاجة.. نحن لم نرفض يوماً التغير ولم نرفض يوماً الافكار المبتكرة.. بل ونسعى اليها ونحث عليها... لكن اذا لم تكن تتفق مع قيمنا واصولنا فمصيرها سلة المهملات... خلافنا مع هؤلاء حول الية التطبيق... وحول تفكيرنا.. نحن نقولها بصراحة.. نجد منهم تميعاً شديداً وحرصاً على ارضاء الغربي قبل الشرقي والعلماني قبل الاسلامي.. بدعوى الانفتاح .. وابراز ان الاسلام دين وسط غير متطرف.. هم يسعون للاظهار للاخر... ان الاسلام يماثل بالظبط المعتقدات المثالية التى عند الاخر.. هذا الفكر المنهزم المتراجع امام السطوة الغربية واما الانبهار بالنموذج الغربي.. وفي نفس الوقت عدم المعرفة الكافية وعدم اليقين بان النموذج الاسلامي ليس كاى نموذج بشري .. وبالتالي لا ينبغي معاملته كاى نموذج لاى حزب علماني او يساري... الامر في هذا يطول.. لكنهم عندما يبداون في فهم هذا ويبداوا في وضع الافكار المبتكر والتغير على هذا الاساس المتين المرتبط بالشرع الصحيح المنضبط ساعتها سنكون نحن اول من يدفعهم... اما وان ابتعدوا عن هذا المنهج كما هو حادث الان فهم يتخبطون ويتخبطون ولن يصلوا الى شئ.. ومن الطبيعي ان لا ندعهم.. وان نوصف.. بالمنغلقين... الرجعيين المتخلفين ال ال.... على كل الايام بيننا.. واحسب انه لن يتبق سوى المخلص السائر على فكر صحيح.. نسال الله عزوجل ان يجعلنا جميعاً منهم..




  • قال لي صديقي "الغير مصري" فكر الاخوان بالاساس وسطي.. فاذا اصبح هناك داخل الاخوان وسطيون ومتطرفون.. فالفكر "الوسطي" داخل الاخوان الي هما بالاساس فكر وسطي.. سيبصبح فكر متميع لا وسطي.. وصدق صديقي...!




  • السلام هو الخيار الاستراتيجي والوحيد والمستمر الى ما لا نهاية... عبارة كان يقولها دوماً عرفات واتباعه ولا زالوا.. كان الاخوان يسخرون منها دوماً... ولكن يبدو انهم بداو يتبعوا نفس الاسلوب.. "تعليقاً على قرار الاخوان دخول الانتخابات مجلس الشعب في الدوائر الخالية".. لا ادري متى يدرك الاخوان ان سياسة الانتخابات هو الخيار الاستراتيجي والوحيد لا تنفع مع هذا النظام.. يبدوا انهم سيدركوا هذا بعد ان يلدغوا من نفس الجحر الف مرة..!




  • دكتور عبدالمنعم ابو الفتوح: اقتحام معبر رفح جريمة وطنية كما اغلاقه جريمة وطنية... في مسلسل ممل ومستفز يستمر الدكتور في السير فيه لارضاء كل علماني ليبرالي..ولن يرضوا.. دكتور من فضلك صمتك اشرف لك وللاسلامين عموماً.. بالمناسبة .. لا اعرف شيئاً في الاسلام اعلى من كون الشخص مسلماً.. لا اعرف لا وطن ولا اعترف بحدود... يكفي انه مسلم.. فعن اى جريمة تتحدث يا دكتور...وفي اى جزء يقع "الجريمة الوطنية" في الاسلام ..!!




  • بعد قرابة السنيتن او ثلاث من السجن الانفرادي في سجن الطاغوت السعودي.. لايزال يقبع الشيخ خالد الراشد مع قرابة 400 من علماء السعودية... ترى لماذا؟؟ هذا سؤال للحالمون بالسعودية وانها بلد الشريعة وبلد وبلد.. هي بلد تريد من علمائها امثال عضو هيئة كبار العلماء العالم الاشهر الذي قال "الابلاغ عن الذاهبين للعراق واجب لانهم خطر على الامة".. هم يريدون علماء يوافقون اهوائهم اما من يتجرأ على قول الحق.. فمصيره مثل خالد الراشد وامثاله فك الله اسرهم..




  • نصارى واقباط المهجر ومن يساندهم من اقباط المصر واولهم الباب ومستشاريه واللعب بالايادي القذرة... صدقوني الاعتماد والاستقواء بالغرب ليس حلاً..واذا ما استمررتم في هذا الوضع فصدقوني الامر لن يكون في صالحكم ابداً في النهاية.. فابتعدوا عن اللعب بهذه الطريقة لانكم ستكونوا اول الخاسرين..!




  • لو اردت ان تشاهد النفاق بصورة غير مسبوقة لا اعتقد ان بن سلول قد وصل اليها... صورة تدفعك للتقيؤ من كثرة الاشمئزاز.. اذا اردت هذا فانظر الى اى من مقالات المدعو اسامة سرايا...!




  • الاعتقال والابتلاء من قبل اهل الضلال.. قال والد صديق عزيز علي ذات يوم ان هذا امر حتمي لمن يسلك هذا الطريق.. ولكنه مؤجل.. اذا لم يحدث اليوم فسيحدث غدا.. كان يتكلم عن الاعتقال خصيصاً وقتها.. مشكلتنا ان لدينا كثير من الملتزمين.. هو عايز يكون ملتزم بس مش عايز يتبهدل.. مش عايز مشاكل... مس مستعد يتنازل عن اى شئ في حياته.. وفي نفس الوقت يريد ان يكون ملتزماً.. وبالقطع لن يجتمع الاثنان.. لا شك ان الابتلاء من قبل اهلال الضلال بشتى صوره مؤلم ومؤثرلا وقد يسبب بعد البعض عن الطريق... المشكلة اننا لا نجد احد يتكلم في هذا الا قليلا.. وتجد البعض عندما ياتي سيرة هذا.. يعم الله يعافينا .. ان شاء الله مش هيحصل.. يعم متفولش علينا... كلام جيد ولكن في هذا الواقع المحيط بنا هو امر حتمي لكل مسلم ملتزم.. بل والابتلاء اصلاً سنة واذا لم يكن هناك ابتلاءات فعليك ان تنظر في الطريق فانك سائر في طريق خطا.. لكن اتكلم هنا عن الاعتقال والامن خصيصاً... نحتاج الى المزيد من التحدث عنه..نحتاج الى ان نذيب جبل الخوف لدى المتلزمين من هذه النقطة... ولكن نحتاج ان نتكلم بطريقة صحيحة.. فالبعض يتكلم بطريقة شمشمون الجبار وانه كل ضباط الجمهورية معروفش يعملوا حاجة معاه وانه تعرض لتعذيب رهيب ورغم كده محدش عرف ياخد منه كلمة.. هذا جزء.. جزء اخر يتكلم عن الاعتقال بطريقة اثبات الذات.. انا اعتقلت اذن انا شخص معدي.. نريد اشخاصاً تتكلم بدون رياء او فشخرة.. تحكي عن خوف والم ومشاعر وقرب من الله عزوجل.. فلا يوجد شخص لا يخف او يتالم من الابتلاء.. يقول الله عزوجل في الصحابة خير امة محمد "إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا **هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا " ... فبالتالي مهم للغاية هذه المشاعر .. لا نريد ان يحكيها احد من باب الرياء.. لكنها والله اذا جاءت من قلب مخلص تكون سبباً في ثبات عشرات ممن ياتوا خلفه..هي غاية في الاهمية... فهل نطمح من البعض ان يتوكل على الله عزوجل ويبدأ في هذا؟




  • الكثير من المقبلين على الزواج يعانون الان.. فالرجال اصبحوا قلة وان كثر الجنس الرجولي.. والنساء اصبحوا قلة وان كثر الاناث.. هذا الجزء عامل ازمة للعشرات.. يقول الله عزوجل "الطيبون للطيبات" .. هذا وعد من الله عزوجل... اسعى نحو ان تكون طيباً وثق بان الله عزوج لن يرزقك الا طيبا.. فقط توكل عليه وخذ بالاسباب ولا تقلق..!


 




  • كنت اخوض الفترة الماضية عدة امتحانات للحصول على شهادات عالمية في مجال تخصصي... المهم المفترض انه بعد ان ادخل الامتحان يرسلوا الى الشهادة من امريكا عن طريق ال "DHL".. المهم ونظراً لبعض المشاكل في العنوان ارسلت الى الشهادة مرتين ولم تصل.. فارسلت اليهم ليرسلوها للمرة الثالثة فقالوا لي يجب ان تدفع مبلغ معين ليعيدوا ارسالها.. لانهم يرسلوها اول مرتين فقط مجاناً ضمن المبلغ الذي تدفعه لدخول الامتحان.. المبلغ لم يكن كبيراً "لا يتعدى 30 دولاراً على ما اذكر وثمن الشحن يتجاوز هذا بكثير لو ذهبت لاى شركة شحن".. المهم كنت سادفع ولكن قلت استمر معهم للنهاية.. فارسلت ايميل شديد اللهجة للشركة فيما معناه ان انتم المفترض وانا بدفع تلمزموا باني امضي انى استملت الشهادة مليش دعوة بعتوها وموصلتش... المهم ردوا علي بانهم ارسلوا الطلب للمدير.. وبعدها بيوم وجدتهم يقولون تم الشحن مجاناً ونعتذر عن اى خطأ... الخلاصة ما اريد ايصاله.. هل توجد لدينا شركات تتعامل بهذه الطريقة؟؟




  • عمرو خالد بعد مشاركته في احتفال السفارة الاميريكة والبريطانية... ترى هل سيدرك البعض ان هذا المسار لن يوصل الى شئ ام لن يدركوا الا بعد فوات الاوان؟؟ وسؤالي الى اخي الحبيب الذي لا انكره فضله علي... هل لو كانت فاطمة العراقية  التى اغتصبت هي واخواتها.. هل لو كانوا اقرباء لك .. هل كنت ستقول نفس الكلام في السفارة الاميركية.. هذا ليس تعايش يا استاذ عمرو.. هذا شئ اخر سمه انت ما تريد


  •  


  • القائد القسامي ايمن نوفل قائد لواء الوسطى.. لازال يقبع في السجون  المصرية من 164 يوم منذ اقتحام الحدود... اولى بحماس ان تتخذ موقفاً من هذا النظام القذر...!




  • الموقع القسامي بحلته الجديدة... يثبت فعلاً ان النموذج الاسلامي عندما يبدع... فانه يبدع في كل شئ بلا استنثناء... ولا يستطيع احد توقيفه... فهل ننظر اليهم ونتعلم منهم كيف وصلوا الى هذا؟؟


  •  


  • الناظر الى حال التهدئة.. يدرك فعلاً ان النظام المصري.. تعدى ان يكون وسيطاً بين الذي من المفترض ان يكون صديقاً وان يكون عدواً.. الى متحالف مع الذي من المفترض ان يكون عدواً ضد الصديق... على حماس ان تنقل ملف شاليط والتهدئة الى دول محايدة مثل تركيا او النرويج... فهذه على الاقل دول تحترم نفسها وتنفذ كلمتها بعيداً عن انظمة مخنثة تدعي العروبة...!



 




  • الصيف.. حقيقة ان اى سفر هذا الصيف سيضيع عليك رمضان بلا ادني جدال.. فكونك في مكان كله معاص.. وعينك لو مشيت مغمضها ستقع على حرمات لا يرضاها الله عزوجل ولا ترضى انت ان تراها.. لكن النظرة الاولى مرة ورا مرة ورا مرة تؤثر على القلب .. وقل لرمضان وداعاً لو قضيت اسبوعاً في الساحل... لا شك الواحد محتاج يسافر.. خصوصاً مع اصدقاء لا يتجمع معهم الا في الصيف ومع اهل سيغضبون ان لم تسافر معهم.. وانت نفسك بحاجة للراحة.. لكن في نفس الوقت .. مينفعش...فهل سنثبت؟؟ الله المستعان.. نسال الله ان يثبتنا جميعاً..!

Labels:

5 Comments:

At 7:40 PM, Anonymous Anonymous said...

جزاك الله خيرا على هذه الرسائل القصيرة
كل رسالة أردات ان توصل كلمة معينة


سؤال
هو ليه حضرتك توقفت عن اكمال سلسلة الزواج ؟؟

لعل المانع خير ان شاء الله

 
At 7:47 PM, Anonymous Anonymous said...

عذرا على الازعاج

سبق وان سئلت حضرتك عن درس الشيخ هاني حلمي فى المعادى

حضرتك ذكرت لي العنوان ولم تذكر لي اسم المسجد ؟؟

ياريت اقدر اعرف من حضرتك اسمه وهل لازال الشيخ يحاضر هناك ؟



" الدال على الخير كفاعله "

 
At 8:43 PM, Blogger shab masry said...

السلام عليكم اخي الفاضل /اختي الفاضلة..

جزاكم الله خيراً على المرور والتعليق..

بالنسبة لسلسلة الزواج حقيقة اعتذر بشدة ولكن الاحداث التى حدثت حولنا الزمت المرء في الكتابة عنها..

ساعود اليها باذن الله تعالى المقال بعد القادم اذا اذن الله تعالى...والمقال القادم باذن الله عن سيد قطب رحمه الله

بالنسبة للشيخ هاني حلمي فهو مستمر بالفعل ولكن ابلغني احد الاخوة ان اخر مرة كانت المرة الماضية لان الشيخ سيطلع عمرة وسيكمل باذن الله تعالى بعد العودة...

العنوان: مسجد الشاعر.. شارع 199 دجلة المعادي
اقرب محطة مترو: ثكنات المعادي
والشيخ يحاضر ايضاً في مسجد الفاروق بمساكن شيراتون...

لا اعلم متى سيبدأ مرة اخرى ولكن اظن باذن الله تعالى بعد اسبوعين.. ويمكن لحضرتك ان تتابع عن طريق الموقع
www.manhag.net

المدرسة الايمانية التى فتحت للمرة الخامسة تقريباً وستغلق بعد يومان .. ستفيد حضرتك جداً اذا اشتركت فيها

http://www.manhag.net/mam/index.php?option=com_fireboard&Itemid=158&Itemid=158&func=view&catid=15&id=30880#30880

 
At 8:56 AM, Blogger مسلم من مصر said...

السلام عليكم و رحمة الله
اخى الكريم:براء
جزاك الله خيرا على ما تكتبه و جعله فى ميزان حسناتك

بالنسبة لنقطة عمرو خالد,أعجبنى أنك رغم كل ما حدث,لا تمسح تاريخ الرجل بمممحاة, و لا زلت تعترف بفضله عليك,و رأيى أن بعض اخواننا ممن انقلبوا عليه و نسوا كل مجهوداته و انجازاته و لم يتذكروا الا الأخطاء-التى هى نسبية-مثل هن يفعل هذا كمثل المرأة التى تكفر العشير, و اذا رأت منه ما يسوءها رغم طول العشرة تقول له:ما رأيت منك خيرا قط!!!
ينبغى على الانسان أن يكون متوازنا, فيعترف بالفضل لأهله و لا يبخسهم حقهم, و فى الوقت ذاته لا يبرر الأخطاء على طول الخط, و إن كان فلان حبيب الينا,فالحق أحب الينا من فلان
بارك الله فيك,و فى انتظار المزيد

 
At 11:48 PM, Anonymous khadiga said...

بارك الله فيك

بصراحة من فترة طويلة لم أدخل على مدونة حضرتك

لكن لما دخلت اكتشفت أني قد فاتني متابعة مدونة من أكثر المدونات حيادية واحتراماً للآخر مهما كان صاحب
المدونة مختلف عنهم


أعجبتني الرسائل بجملتها

الرسالة الأولى كافية جداً للرد على بعضهم لكن أكثر ما أعجبني عدم تسميتهم باسمهم في الرسالة
يعني القارئ الغير متابع للأحداث سيحسبها عامة
وهذا جيد

الرسالة الثانية
كشفت المعنيين من المرسالة الأولى
!
وصدق صديقك

أتفق معكم في الرسالة الثالثة
لكن هذه التصرفات تقريباً أصبحت سمة تميز الإخوان
الإخوان عموماً مُصابون بتخلف العمل السياسي
على عكس فصائل أخرى عندهم جمود سياسي بس مش متخلفين سياسياً كالإخوان
زي حزب التحرير
وعلى فكرة لئلا يُظن في سوءاًأناإخوان وملتزمة معاهم بس بدماغي
وبنقدهم في حاجات كتير
وساعات كتير مش بظهر نقدي بطريقة مباشرة
أو بالأحرى للمسؤولات عني
لأني نفسي أوصل لحاجة تخليني أوصل أفكاري دي للي تحتي
كل ما أقول أنا مش إخوان أرجع وأقول في نفسي
لأ هما إللي مش إخوان
لأني عارفة إخوة كبار من المؤسسين بهذا الفكر
معظمهم مفصولين أو مهمشين
علشان كدة أنا تقريباً ناوية آخد بثأرهم
:)

في الرسالة الرابعة
سأكتفي بـ لا تعليق
لم أعد أهتم بمثل هؤلاء
وربما يكون الصمت أحياناًأبلغ من أي كلام
أصابني رد الفعل هذا منذ أن قرأت في إحدى أعداد مجلة المختار الإسلامي
تقريباً العدد من السبعينيات أو أوائل الثمانينيات

مقالة لأحد الإسلاميين يرد فيها على الأستاذ فهمي هويدي
أول ما طلع
كان الأستاذ هويدي كاتب كلام أفظع من أي كلام هييجي بعد كدة
وكمان كان كاتبه في روز اليوسف أو آخر ساعة حاجة زي كدة
!!!!


الرسالة الخامسة فك الله أسر الشيخ
ناس كتير لغاية دلوقتي وممكن محسوبين على الملتزمين
بيحسبوا السعودية
دولة الخلافة الإسلامية
وأحنا كنا مقيمين فيها لفترة
وعندي من مخزون قصص الابتلاءات التي تعرض لها إخوة كثيرون هناك ولا يزالون ما يفيض
فك الله أسر من لازال في الأسر
ورحم الله من توفى منهم

الرسالة الثامنة جميلة جداً
الآيات واضحة
" أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا .. "

" أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا "

وغــيرها آيات كثيرة

وعملياً لازم كل أخ يوطن نفسه إنه ممكن يعتقل في أي لحظة
وأي أخت تهيئ نفسها إنه ممكن زوجها أو أخوها أو أبوها هيعتقل

المفروض أصلاً خلاص الأمور دي تكون في العادي عندنا
أو أنا بقيت أحس إنها عادي
مش عارفة ده شعور طبيعي ولا أنا إللي مشاعري بقيت غلط من كتر الأحداث
يعني لما بسمع الأخ فلان اعتقل
مش بزعل
!!
وبزعل من نفسي إني مش بزعل
بس برجع أقول طيب ليه هزعل
أنا أدعي
وأصل أهله وأولاده
وهو ده أكيد خير ليه
لأن كل ما يصيب المؤمن خير
" وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم "

المشكلة فعلاً زي ما حضرتك ذكرت
في الناس إللي بيدخلوا يوم اسبوع شهر
ويطلعوا يقولوا دا أنا اتبهدلت واتعورت وحصلي
وهما أصلاً مش سامعين عن إخوة أفاضل وكتير منهم كبار في السن وكثير منهم ضاع شبابهم في المعتقل من سنين معتقلين ومتبهدلين في الترحيل من معتقل لآخر

الرسائل كلها تثير كثير من الشجون
لكن كفاية كدة لأني أنا حاسة إني طولت جداً جداً

جزاك الله خيراً كثيراً ونفع الله بك

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home