الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Saturday, December 13, 2008

التحركات السياسية الاخيرة لحماس

التحركات السياسية الاخيرة لحماس..!


اخيراً بدات حماس تنفض عن يديها المصطلحات المستفزة مثل مصر الشقيقة والعلاقات المتميزة وووو... اخيراً بدات حماس ان هذا نظام قذر لا ينفع معه سوى التعامل معه بالعين الحمراء..!


بدات حماس في اتخاذ عدة خطوات اظنها غاية في الاهمية بعد ان بدا صبرها ينفذ تجاه النظام المتصهين اكثر من الصهاينة..!


بداتها بمسيرة كبيرة بعنوان "اتقوا شر الحليم" تجاه بيت القائد القسامي "قائد لواء الوسطى"ايمن نوفل المعتقل في السجون المصرية مع اثنين من رفاقه منذ يناير الماضي.. وقالت الكتائب وقتها في كلمة قوية ان صبرها بدأ ينفذ تجاه استمرار اعتقال النظام المصري للمعتقلين القسامي...!


كانت حماس الى حد كبير تتجاوب مع الدعوات للحوار في كل مكان وتعلن دوماً انها معه.. رغم ان ابجديات الحوار مع فتح المتصهينة تكون دوماً ضدها.. لكنها كانت تقبل وتستمر بحنكة سياسية حتى يظهر ان الطرف الاخر هو المتنصل... استمرت حماس في هذا وتحملت غضب انصارها لقبولها دعوات حوار مع متصهينين رسمياً وان ادعوا الجنسية الفلسطينية.. ضغطت مصر اشد الضغط على حماس حتى تقبل بكل شروطها وشروط فتح... ظناً منها ان حماس ستكون تحت يدهم وانهم شيوخ سذج من السهل الضحك عليهم بكل لؤم وغدر.. فردت حماس الصفعة قوية.. باعلانها عدم الذهاب للمشاركة في الحوار المقبل في القاهرة...!


صدمت مصر ولا شك.. فهي تحاول البحث عن اى دور سياسي في اى مكان بعد ان فقدت مكانها كلاعب رئيسي في السياسة في السرق الاوسط ومتجه كل قوة وسياسة... تحاول البحث عن اى دور بعد ان احتلت دول صغيرة مثل قطر مكانها في قضية الحوار اللبناني على سبيل المثال والسعودية في القضية الفلسطينية "اتفاق مكة" التى كانت تعتبر نفسها دوماً المسئولة عنه.. حتى قضية شاليط بدات دعوات من حماس  باسناد الوساطة الى طرف يعتمد عليه مثل الطرف الالماني او التركي بدلاً من الطرف المصري.. بدات مصر تشعر بان البساط يسحب من تحت قدميها.. وبانها في ظل انضمامها للطرف المعتدل الزعوم "حسب المقولات الاميركية مع الاردن والسعودية" بدات تفقد كل نفوذها... لصالح دول صغيرة مثل قطر وغيرها...!


كانت هذه الصفعة الاولى للنظام المصري الذي ظن انه كلما ضغط على حماس اكثر كلما استجابت اكثر..!


على الجانب الاخر.. بدات حماس تصعد من لهجتها تجاه حذاء الصهاينة ابو مازن.. وكان المؤتمر الصحفي الاخير لسعيد صيام اوضح مثال على هذا.. اذ اراه الاكثر تصعيديه تجاه هذا البهائي منذ تولي حماس السلطة..!


بدات حماس تنفض على نفسها جدار الوداعة والاحترام الذي كانت تبديه دوماً بحكم اخلاقها.. وبدات تعلم في رايي ان التعامل مع هذه الانظمة الساقطة لن يكون الا بالقوة.. والضغط... والعين الحمراء..!


وفي رايي حماس لاتزال تحمل الكثير من هذا الاحترام والاخلاق الذي ينبع من مبادئها الاسلامية.. ولن تستطيع ان تتعامل مع انظمة كهذه بطريقة الشيوخ.. او بطريقة نصف الشيوخ...!


حماس لم تكن تفعل هذا لسواد عيون هذه الانظمة.. انما لانها وسطهم ومضطرة للتعامل معهم.. وهم للاسف يتحكمون بحدودها.. وهي مسئولة عن اكثر من مليون ونصف انسان...!


كانت حماس سابقاً حينما تريد ان تعبر عن غضبها وتضرب من تحت الحزام.. تخرج بعض المتحدثين باسمها الصغار سناً.. مثل مشير المصري او سامي ابو زهري ليضرب صراحةً.. ثم يخرج متحدثين كبار مثل الزهار او هنية ليلطفو الجو ويقولون انه تم فهم التصريحات خطا وما شابه.. لعل النظام المصري يفهم.. ولكنه غبي للاسف..!


خطاب مشعل الاخير في دمشق في مهرجان العودة.. قطع هذه العادة.. فقد تحدث بخطاب شديد اللهجة عن كون الانظمة العربية هي السبب الرئيس في حصار غزة وهاجم بشدة..!


في الحقيقة حماس جربت اسلوب التعامل المحترم مع الانظمة العربية ولم يات هذا الا على دماغها ولم يات لها بنفع.. اذن طالما العملية بايظة بايظة ...لتنتقل الى الاسلوب الاخر.. الذي اعتقد انه سينجح باذن الله..!


 


في رايي اولى خطوات الضغط هذه اعلان حماس انها ستغير الوسيط الذي يتعامل مع قضية شاليط من الوسيط المصري غير النزيه.. الى وسيط محترم وان كان غير عربي مسلم لكن يكفي انه محترم ونزيه مثل الوسيط الالماني "الذي توسط في قضية حزب الله بنجاح لمرتين"..او الوسيط التركي او النرويجي الذين اعلنا عدة مرات استعدادهما لذلك.. لكن حماس كانت تحترم دوماً الوسيط المصري... غير المحترم..! "وبدات بوادر لذلك اعلنها تصريح للزهار في خطبة عيد الاضحى الفائت.. ملخص التصريح انه اذا لم تكن مصر مستعدة للوساطة فلتفسح الطريق لغيرها"


في لقاء مع يديعوت احرونوت"نشرته صحفية الاهرام المصرية"..كاد مبارك يتسول وهو يقول للصحفية اعتمدوا علينا في قضية شاليط ولا تجلبوا احداً غيرنا..!


النظام المصري كان يعتمد نفسه دوماً انه المخول الوحيد بالحديث عن اى شئ يتعلق بالقضية الفلسطينية.. وسحب هذا المسار منه.. يعني تدميره سياسياً تماماً... فلم يعد له اى تاثير على اى شئ..!


اعتقد هي خطوة جديرة بالتفكير.. فالوسيط المصري لن ينهي هذه القضية.. لانه لا يتعامل كوسيط.. انما كمنحاز للاحتلال..!


-----------------------------------------


*فلتغث غزة نفسها... كان هذا عنوان مقال كتبه الكاتب الفلسطيني صلاح حميدة.. يتحدث فيه عن بعض الاقتراحات لكي تغث غزة نفسها فقد فقدوا الامل في كل دعم... ليس من الانظمة فحسب.. وانما من الشعوب ايضاً..! وعندهم حق..!


 


**الى حماس في ذكرى انطلاقتها الحادية والعشرين.. فاليهم نقول.. بالدم والاخلاص والتضحية والاصرار وصلتم الى ما وصلتم اليه.. فاستمروا راعاكم الله وايدكم بنصره...واثبتوا.. ولا تحيدوا.. والى كل الحركات الاسلامية الاخرى التى تجاوزت عمرها عشرات السنين.. هل لكم في حماس قدوة؟؟


 


*نقطة منع حماس حجاج غزة.. وجدت عشرات الملتزمين ينتقدون فعل حماس دون ان ينظروا للامر باطلاع... فقط اطلاع سطحي ومن ثم الحكم.. الم يسالوا انفسهم سؤالاً كمثال.. هل يعقل كحركة اسلامية قدمت عشرات من ابنائها وقادتها شهداء ان تمنع دون سبب من يريد الذهاب للحج؟؟؟


الذي ينظر للامر هكذا.. ينظر كمن قدم على المسلمين وهم يهدمون المسجد الضرار ويقول المسلمين يهدمون المساجد .. والامر منزل من رب العالمين من فوق سبع سموات؟؟؟


حين نتكلم عن هيبة دولة مسلمة يريد اخرون ان يجلعوا الدنيا فهيا هيصة وتدار الدولة من خارج دون اى قيمة للدولة المسلمة من اصغر توقيع حتى اكبره.. حين يراد للشعب المسلم ان يحكمه رزمة من الصعاليك المتصهينين فهنا لا بد من وقفة..!


نريد ان نرجع للتاريخ الاسلامي ونرى كيف كان يتصرف السلف مع ما يحدث... ونذكر قول الله تعالى "وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَ اللّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفَنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ"


 


*الافعال والتصريحات السياسية لحكة الجهاد الاسلامي الفلسطينية.. حقيقة كل يوم تصبح اكثر استفزازاً من اليوم الذي قبله.. على مواقعهم وفي تصريحات قيادتهم.. حقد غير طبيعي على حماس.. ومحاولة انتقاد اى شئ لمجرد انتقاد حماس.. بل وما يفقع المرارة حقاً.. انهم يساون بين حماس وفتح.. ويطلع قادتهم باسطوانة حمضانة مشروخة كل يوم بانهم على مسافة واحدة بين حماس وفتح وانه لايجوز الصراع على السلطة والمناصب والبطيخ.. حاجة يعني.. ازاى يطلع واحد اسلامي يقول بملئ فيه انه على الحياد بين صراع اسلامي جهادي وعلماني صهيويني؟؟ وكيف يتكلم على المناصب وهم اول من يعلموا بما قدم قادة حماس.. في الحقيقة.. مستوى سياسي مخزى لحركة من المتفرض ان تكون اسلامية...هداهم الله.. ولا اقول هذا تعصباً لحماس.. لا والله.. فهناك حركات اسلامية اخرى ولكن لها مواقف مشرفة تحترم حتى وان خالفت راي حماس مثل الوية الناصر صلاح الدين "بشقيها" وحركة الاحرار الفلسطينية..!


 


 


*استمعت منذ فترة لشريط العلامة الدكتور محمد اسماعيل المقدم "القرضاوي هل اطلق رصاصة الرحمة على وهم التقريب".. وفي الحقيقة كان الدكتور كعادته منصفاً لدرجة كبيرة ومنظماً ومطلعاً على الموضوع من جوانب عدة غير الجانب الشرعي.. لكن فقط لي تعليق على احد نقاط الموضوع.. في الشريط يذكر الدكتور اراء بعض من علقوا على موقف القرضاوي.. ويذكر منهم تصريح للشيخ حامد البيتاوي "وهو منتمي لحماس" يقول فيه انه اولى النظر للعدو الصهيوني بدلاً من الايراني ووو.. فيعتب الدكتور على حماس هذا.. ويقول "حماس الله يهديكي يا حماس.. تجاهدين العدو الصهيوني وتفتحين الباب على مصراعيه امام الروافض.." ثم بعد ذلك يذكر تصريح للدكتور حامد الرقب  "دون ان يذكر انتماءه".. وتعليق الرقب يقول انه كان اولى بالقرضاوي ان يكون اشد عنفاً وقسوة على الروافض فهم لا عهد لهم ولا ذمة وو.. الغريب انى تفاجات ان الدكتور محمد لم يذكر انتماء الدكتور صالح الرقب واظنه ربما لانه لا يعرف.. الدكتور صالح الرقب من اكبر قيادات حماس في غزة.. ووهو يشغل منصب وزير الاوقاف او وكيل الوزارة لا اذكر.. في حكومة هنية الحالية.. وهو مؤلف كتاب "الوشيعة في كشف شنائع الشيعة".. والرجل من ابرز رموز حماس عكس البيتاوي...وبالمناسبة البيتاوي تعرض للانتقاد كثيراً من شباب حماس بسبب تصريحه هذا.. فحقيقة كان يجب على الدكتور محمد ان يذكر هذا.وان كنت على يقين انه لو كان يعرف هذا لذكره كعادة انصافه حفظه الله..!


الامر الاخر.. ناتي لما قاله الدكتور محمد بان حماس فتحت المجال للروافض في فلسطين.. اقول هل سمع الدكتور محمد يوماً ان هناك حسينية انشات في غزة او ان احد قادة او حتى كوادر حماس قد تشيع؟؟؟؟


منذ انشاء حماس منذ 21 عاماً حتى الان.. لم يتشيع شبل واحد حتى بفضل الله تعالى.!!


بل العقيدة الاسلامية الصحيح من اهم ما تهتهم به حماس.. والدكتور الرقب وهو من اشد الناس على الشيعة من احد المشرفين على المناهح التى توضع لابناء حماس والقسام..!


حقيقة لا ادري من اين استقى الدكتور محمد معلوماته التى لا اشك للحظة في انها خطأ 100%.. بل ازيدكم من الشعر بيتاً ان قسماً كبير من ابناء القسام ينتمون للفكر السلفي الجهادي الذي يوصف بانه الاشد تطرفاً تجاه الشيعة "وهم من يطلق عليهم مزاحاً جماعة جلجلت..وهم من اشرس مقاتلي القسام واشدهم التزاماً"..! بل وباطلاع بسيط على المنتديات التى يرتادها عد من ابناء حماس سيعرف الدكتور الوعي الهائل لابناء حماس ضد الروافض.. وان اضطروا للتعامل معهم..!


طيب لم التعامل معهم اصلاً.. الان هناك طريقين بعد ان اقفلت كل الطرق.. الاول اما ان تغلق طريق الشيعة هذا.. وتتاخر كثيراً.. لانه من المعروف للجميع ان ايران تدرب بعضاً من ابناء القسام في لبنان وسوريا بالاضافة الى بعض الامدادات التقنية.. وقطع هذا الطريق لا شك سيؤثر عليك في جهادك ومقاومتك.. لانك محاصر عكس الجبهات المفتوحة كثيراً مثل افغانستان التى حدودها شبه مفتوحة مع باكستان.. او العراق مع السعودية وسوريا .. فهذه جبهات مفتوحة تتيح ادخال سلاح وتدريب.. عكس الجبهة الفلسطينية شبه المغلقة..! او الطريق الاخر ان تستقبل هذه المساعدات مع الاهتمام بكوادرك جداً من الناحية العقائدية.. وهو طريق محفوف بالمخاطر.. لكن الطريق الاخر اسوا منه ايضاً... وعلى حسب فكرك تختار.. ولا يمكن لاى شخص ان يحجر على اختيار الاخر طالما انه لن يؤدي الى نتائج عكسية.. واظن انه طيلة 21 عاماً ولم يتشيع كادر واحد من ملايين من مناصري حماس فهو نجاح مطلق بفضل الله تعالى ومنته..!


فاعتب حقيقة على شيخي الحبيب الدكتور محمد هذا القول وربما نتنتظر منه كما عودناً اطلاعاً اعمق على الوضع برمته وليس اطلاعاً سطحياً..!


*في هذه النقطة.. لا يفوتنى ان اقول ان الدكتور محمد بالنسبة الى هو من افضل العلماء الموجودين على الساحة بلا جدال فهماً وعمقاً وشرعاً.. وخلافي معه في نقطة فرعية شئ طبيعي فالاختلاف شئ فطري في الانسان مبني على نظرة واطلاع على الواقع..! "فقط حتى لا يظن البعض انى اتكلم عنه بسوء او ما شابه لمجرد انى انتقدت جزء من كلامه.. فمن انا بجوار عملاق مثله؟


 


*بعض الملتزمين للاسف الشديد.. يعتبر قضية فلسطين.. قضيته الاولى.. والاخيرة..!! ولا يعرف شيئاً عن اى قضية اخرى.. فتجده لا يعرف من هو شيخ شريف ومن هو حسن اويس في الصومال.. وما الفرق بين طالبان باكستان وطالبان افغانستان.. وماذا يحدث لمجاهدي عسكر طيبة في كشمير.. ولا يعلم عن قلة السلاح الذي يعانيه مجاهدي الشيشان ولا عن انتصارات باهرة تحدث في افغانستان مقابل تراجع نسبي للمجاهدين في العراق بسبب خيانة الصحوات والحزب الوثني "الملقب بالاسلامي"... تجده في كل هذا ابيض.. فقط يطلع على قضية فلسطين وتجده نازل بهدلة فيمن غير مطلع على قضية فلسطين.. نعم قضية فلسطين هي الاهم والابرز لا شك.. ولكن هذا لا يعني ان اغفل عيني عما يحدث لباقي قضايا المسلمين؟


فمن اذاً لمسلمي كشمير والصومال والنيجر وافغانستان والشيشان؟؟؟


هذه القضايا المنسية من لها؟؟ وهذا ايضاً ينطبق على التبرعات.. فافريقيا تشكو وتئن.. عشرات المسلمين يموتون من الجوع ولا احد يلتفت اليهم؟؟ المئات ينصرون ولا احد يلتفت اليهم؟؟ من لهؤلاء؟؟ بل انا والله ارى اولوية كبرى في التبرعات لافريقيا لما يحدث فيها.. فهناك يموتون من الجوع وينصرون امام اعيننا ولا مغيث..!!!!


 


في النهاية.. اسألكم الدعاء.. فاني والله احتاج اليه بشدة.. فلا تنسوا الكاتب من دعوة بظهر الغيب...

Labels:

4 Comments:

At 10:46 PM, Blogger دعوة الفردوس said...

جزاكم الله خيرا
ويسر الله لكم كل عسير


فعلا سعيدة جدا بموقف حماس الجديد
واتمنى انها تستمر و اللي مش عاجبه مش عاجبه

 
At 8:15 PM, Blogger shab masry said...

الى المدعو حسن هذا..!

طالما انت فاكر نفسك رجل هكذا.. فابتعد عن افعال المخنثين هذه التى لا تفعل شيئاً سوى السباب الذي ينبئ عن مدى البيئة والتربية والاحترام التى يعيش فيها...!

لو كنت رجلاً لابتعدت عن افعال اشباه النساء وليس الرجال والله.. لابتعدت عن هذه الافعال وناقشت.. لكن امثالك لا يستحق ان يوجه لهم احد كلمة اصلاً.. وعدم الرد على امثالكم هو رد من الاصل...!

*معذرة للقارئين ولكن هذا رد على احد المخنثين الذي يعلق بتعليقات فيها سباب غاية في البذاءة للكاتب ويتم مسحها فوراً من قبل صاحب المدونة

 
At 2:43 PM, Blogger shab masry said...

يا هذا لو كنت رجلاً وتناقش باحترام لما مسحت كل تعليقاتك القبيحة التى تنبئ عن مستوى الفكر الذي تحمله..!
ولكن لن اعطيك اى قدر من الاهتمام طالما بقى لسانك ينطق بمثل هذه القذارة..!

 
At 1:54 PM, Blogger يقين النصر said...

أخى الكريم ...
واما انتفاضة حماس الأخيرة فهى ما كنا ننتظره منذ زمن ...أيد الله اخوتنا هناك ف أرض الرباط ...
أعجبنى جدا ذكرك للدكتور المقدم الذى يعده الكثيرون منارة من منارات السلفية الحقة فى مصر ...
ومعنى أن نختلف مه فى شئ لا يلجئنا ذلك الى انكار كرامته وفضله وهو من أعلى هممنا بعلو الهمة بارك الله فيه ..
....
جزاكم الله خيرا كثيرا ..

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home