الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Thursday, January 01, 2009

بشريات النصر القادم باذن الله :)

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ


السلام عليكم..!


حقيقة... منبهر.. مذهول.. قل ما شئت ما الكلمات.. التي تعبر حقيقة عن مدى ذهولي من مدى التقدم الحمساوي الهائل..!


لو قارنا هذه الهجوم بسابق له منذ شهور في اجتياح الشمال الاخير وفي الهجمات التى قلبها..!


لو نظرنا الى ما حدث منذ بداية الهجمة..!


لو تجاوزنا الهجمة الاولى على جميع المقرات الشرطية التى كان عدد الشهداء فيها كبيراً للغاية.. ولكن للاسف هذه مقرات شرطة اى لازمة لحفظ الامن داخل القطاع فاذا مزجنا هذا مع تطمنيات اوغاد النظام المصري لحماس بعدم حدوث هجوم.. فاذا تجاوزنا هذا الامر الخارج عن ارادتهم فسنجد الاتي:


 


على المستوى الامني:


*منذ اللحظات الاولى للهجوم.. بدات كتائب القسام عملية اعادة انتشار واسعة المدى.. تختلف تماماً عما كانت عليه قبل الهجوم.. فاصبحت المعلومات التى جمعها الجيش الصهيوني عن طريق طائراته وعملاءه لمدة ستة اشهر عديمة القيمة تماماً..!


*لم ينتج اى شهداء في القصف لمواقع التدريب القسامية بعد ان تم اخلائها منذ فترة...


*في قصف الوزرات والبنايات الحكومة والسجون.. لم ينتج اى شهيد نتيجة اخلائها فور حدوث الهجمات على المقرات الامنية...


*منذ اليوم الاول.. ورغم تحليق عشرات الطائرات الصهيونية بمختلف انواعها "بدون طيار وال ف16 والاباتشي".. بدا قصف الصواريخ.. حتى وصل معدل الصواريخ القسامي لقرابة 60 صاروخاً يومياً.. رغم تحليق الطائرات على مدار الساعة..!


*لم ينجح الجيش الصهيوني في اصابة خلية اطلاق صواريخ واحدة.. رغم التحليق المكثف لطائراته.. ورغم مساحة القطاع الضيقة التى تجعل من اطلاق الصواريخ امر بالغ الصعوبة .. ورغم ذلك نجح مجاهدي القسام وبكثافة عالية في اطلاق الصواريخ..


*بعد ان كان مدى الصواريخ لا يتعدي ال 20 كيلوا متراً... لاول مرة بدات اولى مفاجات القسام تتضح.. بصواريخ يصل مداها الى 45 كيلوا متراً.. لتضع قرابة ثلاثة ارباع مليون صهيوني تحت تهديد القصف الصهيوني..!


*صواريخ القسام جعلت سكان المدن والمغتصبات في محيط ال 45 كيلو متر يعيشون في الملاجئ وبعضهم ترك مسكنه ليذهب الى الشمال تجاه تل ابيب هرباً من نيران القصف الصهيوني.. وكما كانوا يقصفون الجامعات والمدارس الفلسطينة .. اصبحت الجامعات والمدارس الصهيونية في مدينة بئر السبع "وهي من المدن الهامة" في مرمى النيران القسامية وتم اصدار الاوامر باخلائها حتى اشعار اخرJ.. من هنا حمل فيديو احد الوزراء ينزل تحت عجلات احد السيارات اثناء حدوث صوت صاروخ في مؤتمر صحفي J "تخيلوا هذا الرعب فما بالكم بحين يلاقو اسود القسامJ... يجب ان تحملوه اكثر من رائع.."


*جميع قيادات الصف الاول والثاني والثالث القسامية والسياسية.. بفضل الله تعالى لم يصب احد منهم باذى..ولم يسجل الصهاينة نصراً باستهداف احدهم.. فقد اختفوا وكانهم ملح وذاب.. واصبحوا يديرون المعركة لا يعرف احد من اين..!


*لم نعد نسمع عن قصف الطائرات الصهيونية لتجمع مقاومين او مجاهدين كما في السابق.. الا قصف واحدة لخلية من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد وهي اقل تدريباً وتجهيزاً بكثير من كتائب القسام..!


باختصار... قيادة وكوادر وتدريب على اعلى المستويات..!


 


على المستوى الاعلامي:


كنت اقول منذ قرابة سنتين مع قرب تدشين قناة الاقصى الفضائية التابعة لحماس ان ده مش وقته وان الافضل توجه تكاليف انشائها للشعب وما الى ذلك.. لكنى ايقنت كم كنت مخطئاً...!


فقناة الاقصى لم تتالق فقط.. وانما تعدت هذا الامر واصبحت القبلة الاساس مع قناة الجزيرة لكل بيت عربي ومسلم.. واثرت تاثير بالغ الاهمية في توجه المعركة سواء على المستوى الداخلي للشعب الفلسطيني او على المستوى الخارجي للامة الاسلامية والعربية.. من خلال تالق مذيعيها وصدقهم لقضيتهم وكبار العلماء الذين يظهرون على شاشتها ومتابعتها للحدث لحظة بلحظة..!


قصف مقر قناة الاقصى وسوى بالارض "دون شهداء لاخلاءه".. ظننا ان البث سيتوقف... فوجئنا بان الامر لم يتعد دقائق وتعود قناة الاقصى للبث الحي بكامل طاقتها من مكان مجهول..!!!!


*ايضاً اذاعة الاقصى على الراديو والموجهة للداخل وما تقوم به من استنهاض للهمم ورفع الارواح المعنوية من خلال الاناشيد الحماسية الجهادية والخطابات المتوالية..


*قادة حماس ورزموها الاعلامية في الخارج الذين كانوا يخرجون من لقاء على قناة فضائية لاخرى "لتخفيف العبئ على قادة الداخل الذين لا يستطيعون هذا بسبب الظروف الامنية".. حتى انك كنت ربما تشاهد قيادياً مثل محمد نزال على اكثر من اربع او خمس شاشات فضائية في يوم واحد..وتجده يتحدث الى قرابة اربع وخمس مسيرات في مختلف انحاء العالم عبر التليفون...لحشد الدعم من الشعوب العربية والاسلامية وتوضيح وجهة نظر حماس ضد منافقي الاعلام العربي. .!


ايضا


باختصار.. اداء ليس راقياً فحسب.. وانما مذهل..!


 


على مستوى التعامل مع الصهاينة...!


ابتكر القساميون افكار غاية في الروعة... منها:


*بداوا بغزو المنتديات التابعة للجيش الصهيوني بكوادر تجيد الانجليزية والعبرية مع طلب الدعم من الشباب العربي.. بمواضيع تتكلم وتناقش وتحلل عن مدى قوة حماس والقسام..وتحذرهم من انهم يستخدمون كاوراق انتخابية ليعلو هذا او ذاك على جثثهم.. والاقصى من ذلك.. فيديو يتم نشره باللغة العبريه فيه تهديد من القسام مصحوب بصور الرعب الصهيوني من الصواريخ... على سبيل المثال هذا اكبر منتدى للجيش الصهيوني... تصفحوا بعضاً من مواضعيه ..هذا من اكبر رؤوس المنتدى يتكلم عن اسلحة حماس وانظروا الردود على الخوف الشديد من الوقوع في مستنقع غزة.. وهذا احد الكوارد الاسلامية يرعبهم في عقر دارهم ... وهذا فيديو تهديد القسام...!


*قام وحدة من كتائب القسام باختراق الاذاعة العبرية... وتم بث تهديد باللغة العبرية موجه للسكان الصهاينة.. يتحدثون فيه عن الصواريخ التى لن تبقى واحداً منهم حياً..!


*قام الهاكرز بتوجيه ضربات للعديد من المواقع الصهيونية.. هذا على سبيل المثال...!


*اما بالنسبة للكتاب الكبار المحسوبين على حماس وكذا المواقع المحسوبة عليها "والتى يطلع عليها الصهاينة باستمرار".. فقد انطلقوا في حملة تهول وتضخم من فخ غزة القاتل وما اعده مقاتلو القسام وعن رعب الانفاق ورعب ما تم اعداده للدبابات ورعب حرب الشوراع.. الى اخر هذه الافكار التى تهول العدو من غزة..!


*ايضاً حركة في منتهى الذكاء.. ثالث ايام العدوان.. انتشرت اشاعة انتشار النار في الهشيم مفاداها ان شاليط اصيب في قصف صهيوني.. وذكرتها عدة مواقع وفضائيات نقلاً عن مصادر لم يتم ذكرها.. وحين كان يتم الاتصال باحد قادة حماس او القسام للتاكد.. كان يتم رفض التعليق.. خطوة في منتهى الذكاء...ليذل الجيش الصهيوني.. فلا هو عارف مدى اصابة شاليط الي الحملة مقامة لتحريره ولا هو يعرف اصلاً اذا كانت هذه اشاعة ام حقيقة... وفي نفس الوقت وقع تحت ضغط شعبي صهيوني لتعليق القصف حتى يتم معرفة مصيره...


 


من الاخر.. شغل عالي يعنيJ


 


على المستوى الميداني:


لم نسمع عن اى حادثة سرقة مثلاً او ما شابه وعادت الاجهزة الامنية للعمل فوراً من اليوم التالي للعدوان.. بالانتشار على مفترقات الطرق فرادي لضمان عدم استهدافهم من قبل العدو..!


الطواقم الطبية والاسعاف والدفاع المدنى ورغم التجهيزات شديدة التواضع.. الا انهم كانوا فوق مستوى الحدث باختصار شديد..!


 


على المستوى السياسي:


لو نظرنا الى اكبر راسين في حماس في الخارج والداخل "مشعل وهنية".. فوجدنا لقاء مطول للاول على قناة الجزيرة اول ايام العداون... وخطابين للثاني اول وخامس ايام العدوان... لوجدنا ان خطابات الاثنين ابتعدا عن السياسة تماماً واقتصرا على رفع الهمم والتبشير بقرب النصر واستخراج ايات المحن من القران واسقاط دروس الهجرة النبوية وماحدث فيها على الواقع.. باختصار كان خطاباً شعبوياً لاستنهاض همم الامة والشعب المكلوم...!


في حين تولى الصف الثاني التحدث في السياسية "مثل محمد نزال وفوزي برهوم واسامة حمدان وسامي ابو زهري"... وبدا واضحاً من خطاباتهم الحنق الشديد على النظام المصري وغلقه لمعبر رفح .. وهذا لا شك اثر على المسيرات التى انطلقت في جميع انحاء العالم ضد النظام المصري وامام سفاراته...!


ايضاً بالنسبة لابومازن وشلته الساقطة فقد حاولوا استغلال الموقف بشكليات مثل دعوة حماس للتشاور والوحدة وما الى ذلك وهم يضربونها ويساعدوا الصهاينة بالمعلومات علناً كما تحدثت تقارير عدة... وقد تم الرد عليهم بخطابات قاسية تفضحهم اكثر مما هم مفضوحون من قبل الخطاب الحمساوي..!


 


على المستوى الشعبي والنصاري:


ثبات وصمود شديدن رغم الالم وتمسك بالقيادة.. ولعلكم شاهدتم لقاءات العشرات من مواطني غزة مع الفضائيات.. وتقرير سمير ابو شمالة على الجزيرة عن هذه الجزئية...!


ايضاً بالنسبة للنصارى..تكاتف شديد على جميع المستويات من قبل النصارى وقد عجبت لهذا حقيقة.. فلم يستغلوا الموقف ولم يطعنوا في ظهر المجاهدين ولم يفعلوا كما يفعل اقباط مثل على سبيل المثال.. بل كانت خطاباتهم الاعلامية على القنوات الفضائية غاية في الاحترام والمساندة لحماس.. سواء من القدس وبيت لحم او من غزة "وارجعوا لتصريحات القس مانويل مسلم على سبيل المثال"... وربما في هذا درس يضاف لعشرات الدروس التى تعلمها لنا حماس.. كيفية التعامل مع غير المسلم.. ولو كانت حماس تتعامل مع هؤلاء بغير حكمة لكانوا اول من يطعن في ظهورها.. لكنها تعاملت معهم بحكمة شديدة مع التزام بضوابط شرعية كعدم حضور احتفالاتهم وما شابه هذا...!


 


وما هذي البشائر كلها الا ارهاصات نصر ورب الكعبة.. رغم الالام.. والدموع.. والدماء.. والاشلاء.. لكن هذا الدين لا ينصر الا بالتضحيات.. ولا ياتي النصر الا بالدماء.. والان انباء عن طلب هدنة لمدة 48 ساعة من الجيش الصهيوني...


لو نظرنا الى هدف الحملة الصهيونية وهو وقف الصواريخ وتحرير شاليط... لم يتحقق شئ منها حتى الان.. فانباء عن تدخل بري يخشاه الصهاينة اشد الخشية.. وينتظره ابناء القسام بفارغ الصبر ليقاتلوا عدو جبان يقاتلهم من الجو.. واذا حدث.. فوالله سترون النصر باعينكم يقيناً.. فكما قال استاذي الحبيب خالد مشعل... الجواب ما ترون لا تسمعون..!


هل تذكرون مقالي منذ فترة..بعنوان وقد اشتاقت الانفس الى نصر... اننا والله نعيش ارهاصاته..فالى كل من تالم وغرق في حزنه حتى لم يعد يظن ان بامكانه فعل شئ.. والى كل من غرق في الياس..ابشروا.. وانتفضوا واكملوا المسير لاخوانكم.. بالدعاء والتبرع والمقاطعة واصلاح القلوب..فان النصر صبر ساعة والله.. واصبروا.. اليس الصبح بقريب؟!


 


الى الاحبة الذين يتابعون المدونة...


عذراً لم اكتب كثيراً في الفترة الماضية على المدونة نظراً لان تنسيق الكتابة على المدونة ياخذ بعض الوقت.. لكن الايميلات والكتابة مستمرة شبه يومياً على القائمة البريدية للمدونة لانها لا تاخذ وقتاً في الارسال.. فالى من يريدون متابعة الرسائل ارسال ايميل بعنوان "اشتراك" على هذا الايميل "علماً بان الكتابة ستظل مستمرة على المدونة بالطبع لكن على سبيل المثل سيتم اكمال مواضيع حملة غزة على القائمة البريدية وليس المدونة لان التنسيق ياخذ وقتاً كما قلت.. بينما على القائمة البريدية باستمرار لان كثيراً منها لا يكون من كتابتي انما مقالات يتم اختيارها والباقي يقوم العبد لله بكتابته"


للاشتراك:


elbaraa@gmail.com 


 


 صور القصف القسامي المبارك:










 







 



 



 



 




 



 



 



 


هروب وصفارات الانذار







يتبع


 





 



 


















 





 



 






 



 



 








 




 



 










 




:)


والى لقاء مع نصر قريب باذن القادر المعز:)


 

 

 

Labels:

14 Comments:

At 7:07 AM, Blogger monem75 said...

بشائر جميلة
نسأل الله أن ينصر عباده الموحدين

 
At 2:13 PM, Blogger أحمد سعيد بسيوني said...

الله أكبر ولله الحمد

وإنه لجهاد
نصر أو استشهاد

كان الله في عونهم

 
At 4:25 PM, Blogger عمرو المصري said...

جاء منذ قليل استشهاد المجاهد الكبير
الرائع
الدكتور نزار ريان
نسال الله أن يحشره مع صحبه ومع النبيين والشهداء

 
At 8:51 PM, Blogger جنّي said...

السلام عليكم

جزاكم الله خيرا على هذه التدوينة الرائعة والتغطية الممتازة بالصور التي تظهر أجبن خلق الله اليهود الملاعين ..

اللهم سدد رمي اخواننا في غزة

اللهم امين

 
At 8:57 PM, Blogger Unknown said...

السلام عليكم ورحمة
الله تعالى وبركاته
اللهم سدد رميهم وأشف صدورهم من عدوهم اللهم نصرك وصبرك لنا ولهم
اللهم النصر لمجاهدينك اللهم نصرك

 
At 8:58 PM, Blogger Unknown said...

الدكتور نزار ريان
هنيأ لك الشهادة.

 
At 9:41 PM, Blogger بنت الصالحين said...

الله اكبر
بجد ماشاء الله

زي ماعودتنا دايماااااااااااا

الله يكرمك ويصلح حالك

وينصر الغزاويه وكل المسلمين في شتي بقاع الارض


انا هستاذن من حضرتك وانشر الموضوع وطبعا هذكر ان حضرتك مصدره (للامانه طبعا) بارك الله فيك واكرمك الله

 
At 9:44 PM, Blogger بنت الصالحين said...

ياريت حضرتك تساعدني في الحمله اللي علي مدونتي
لو حضرتك وافقت ضيف ايميل الحمله ونتعاون باذن الله

بارك الله فيك

 
At 11:28 PM, Blogger مهندس مصري بيحب مصر said...

الله اكبر

من اجمل ما قرات عما يحدث حالياً
بارك الله فيك و جزاك خيراً

و اتمنى ان اعرف رايك فيما كتبته عن غزة و معبر رفح

 
At 11:48 PM, Blogger šσяšαяαα said...

الله يبشرك بالخير ياااارب

اول بوست يحسسنى بالتفاؤل

فينك من زماااااان:)

شكرا لمهندس مصرى انه بعتلى لينك البوست المشرق دا

انا شفت الفيديو
كفاية الرعب اللى عايشين فيه.. لو فيهم راجل واحد اساسا ماكانوش هيبقوا زى الفراخ الفطسانة كدا

وربنا ينصر كل المجاهدين ونرجّع ارضنا وكرامتنا من جديد

مفيش حاجة بعيد عن ربنا

 
At 6:28 PM, Anonymous Anonymous said...

عين الله عليكم

 
At 7:22 PM, Blogger Nemo said...

تسلم إيدك
على فكرة إنت خليتنى أبكى
وشكرا لمهندس مصرى اللى حاطط لينك

 
At 1:27 PM, Blogger Rob said...

مقال رائع يا براء

 
At 8:58 PM, Anonymous Anonymous said...

Who knows where to download XRumer 5.0 Palladium?
Help, please. All recommend this program to effectively advertise on the Internet, this is the best program!

 

Post a Comment

<< Home