الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Friday, May 02, 2008

الظلم واليقين..!!



من التفاؤل واليقين انهلوا واستزيدوا..

 




img443/1277/d8a7d8aed98ahd5.jpg




 




ظلم يحيط بنا من كل جانب.. حلكة وظلمة تسدالافق... لا يبدو اى انفراجة في القريب..!


محاكم... وعسكر.. وزنازين.. قهر.. وفساد..وسرقة... وفقر..!!

كل ملتزم.. هو مجرم.. كل صاحب لحية او منتقبة هوارهابي... كل اخواني هو انقلابي يسعى للانقلاب على الحكم..!!


نظام يحاصر مليون ونصف انسان في غزة ويحاكم كل منيحاول مساعدتهم...!!

بل ويساعد عدوهم وعدونا ولا يساعدهم...!!


فشل كامل وانحدار علمي واخلاقي وديني واجتماعي على جميع المستويات...!!
 
حالة من الياس تراوح كثير من الملتزمين من هذاالوضع...!!
منذ فترة كنت في وضع احسست فيه بمعنى كلمة ظلم فعلاً... ... عايشته بنفسي... احسست بقلبي غير قادر على تحمل كلهذه الاحاسيس الغاضبة مما حدث وقتها... يريد الانفجار في كل ما حوله لكنه لايستطيع..!!


 


لا اكره في حياتي مثل شيئين... الظلم والكبر... والاثنان كانا متمثلان لي وقتمها باشدلحظاتهما عنفواناً....ولوكانا متمثلان في صورة رجل لقتلتهما...!!



 


ولكن سبحان الله وسط هذه الظلمة التى كنت اعيشهاوالاحساس بالالم والقهر والظلم... انبعث صوت رخيم بجانبي... وكان سورةابراهيم...!!


اصدقكم القول.. لم استشعر في حياتي كلها سورةابراهيم مثلما استشعرتها في ذلك الوقت... يدخل الى اذناى قول الله تعالى " وَمَا لَنَاأَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّعَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُون(12)وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّكُمْ مِنْ أَرْضِنَا أَوْلَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّالظَّالِمِينَ (13) وَلَنُسْكِنَنَّكُمُ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِهِمْ ذَلِكَ لِمَنْخَافَ مَقَامِي وَخَافَ وَعِيدِ "


ثم تستشعر قول الله تعالى في الثبات..الذينآمنوا...هل علمتم حقيقة الثبات.. انه الايمان..") يُثَبِّتُ اللَّهُالَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِيالْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ "  ثم ارى قول الله تعالى في الطغاة الان " أَلَمْ تَرَإِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَةَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَالْبَوَارِ "...


ثم تاتي الايات التى تشفي الصدور... وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّايَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِالْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْطَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43) وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُالْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍقَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْمِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ (44) وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَالَكُمُ الْأَمْثَالَ (45) وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْوَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَمُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) يَوْمَتُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِالْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِيالْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ(50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُالْحِسَابِ (51) هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُواأَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (


والله يا اخوة استشعرت هذه الايات وكانها تصب على القلب لتنزل عليهالسكينة واليقين.. احسست بالتفاؤل وعودة اليقين الذي ربما غيبته بعض التفاصيل التىاهتمت بها الأنفس.. الحق سيعود لا شك الى اصحابه.. وكانك ترى بام عينيك ما سيحدث لكل طاغية ظالم.. وكانك ترى نهايته بعينيك من خلال هذه الايت... يا شباب تفائلوا..فلا شك الظلم ظائل والحق عائد ولو كره الكافرون... تفائلوا... فانت في صف اللهعزوجل.. تفائلوا فالله عزوجل هو من سينتقم لكم ممن ظلمكم.. تفاءلوا... فان اللهعزيز ذو انتقام... ووالله الذي لا اله هو لو لم يذكر الله في كتابه غير هذه الايةللوعيد من الظالمين لكفت ووفت...تفاءلوا.. جددوا يقينكم.. اجعلوه يصل الى اعاليالسماء.. هذه البلاد لنا.. هذه البلاد سيسود الاسلام فيها وان رغمت انوف... هذه البلاد سيطبق فيها شرع الله عزوجل.. هذهالبلاد ستكون كما كانت دوماً.. منطق جيوش الاسلام ضد قوى الكفر والطغيان...


يا اخوة تفائلوا... استزيدوا باليقين في مواجهة الطغيان... ورب الكعبةعندما يستشعر المرء اليقين تصغر امامه كل قوى الظلم والطغيان...... يا اخوة هذهالارض ستكون لكم.. وكل طاغية سيذله الله عزوجل في الدنيا قبل الاخرة... فلا تخششيئاً.. انت عملاق وهم اقزام... انت عملاق لانك تشرفت ان تكون عبداً لله عزوجل..وهم رضوا بان يكون عبيد لعبيد الله عزوجل..


المرحلة القادمة مرحلة صعبة.. يلفظ فيها النظام انفاسه الاخيرة... فهوكالنمر الجريح "علي وعلى اعدائي"وبدون ثبات ويقين ان العاقبة لجند الله عزوجل لن تستطيع الاستمرار...!!


انت العزيز بصلتك بالله عزوجل.. وهم اذلة عبيد.. استشعر هذا دوماً وانتتواجههم... اشعرهم انهم اقزام حقيرة لن يستطعيوا ان يمسوا ولو شيئاً من يقينكوايمانك .. لانه موصول بالله عزوجل... فاستشعروا العزة.. استشعروا انهم وكلاب أجهزتهم ومخابراتهم لو اجتمعوا على ان يضروك والله لن يستطيعوا المساس بك الا ان يشاء الله عزوجل..!!


اليقين يا شباب..."كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ "


الموضوع منتهي يا شباب... فرب الكون قال كلمته..فهل يستطيع سفهاء الارض المنع؟؟


 

 الاضراب والشرع...!!!


 مشايخنا الافاضل..


مشايخي يعلم الله عزوجل قدركم عندي وكم يقدرالمرء تضحياتكم وتعبكم في سبيل الله... ولا ابالغ ان قلت ان نعالكم بذلت لله عزوجل اكثر مما بذل الكثير واولهم انا..


لكن.. بعد الاضراب ظهر لنا بعض المشايخ وهم يحرمون الاضراب ويصفونه بالفتنة وانه لن يؤدي الى شئ وان الحل بالعودة للاسلام والعودة لله عزوجل..
اما بالنسبة للجزء الاول فكلام الشيخ حامد العلييرد عليه ابلغ الرد عندما سئل على موقعه فقال "سبحان الله.. جمعتم عليهم الجوع والاثم...!!"...
قولوا انكم تختلفون لكن لا تحرموه.. لا توءدوا منافس الحرية التى بدات تخرج من الناس..
اما بالنسبة للتكسير فلا احد يوافق عليه قطعاً..لكن الظلم لا ينتج الا هذا... لو رايتم كيف يعيش هؤلاء يا مشايخنا ب 150 و300 جنيه في الشهر وهو لديه 5 اطفال قولوا كيف يعيش هذا....!! وكيف تطالبوه بان يكون محترماً في التعامل واطفاله جوعى...!!


يقول الامام علي رضي الله عنه "وفي روايةاخرى انه ابا ذر الغفاري"... "عجبت لمن لايجد قوت يومه.. كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه..!!".. وصدق الامام رحمه الله

ثم تقولون فتنة...!!!!!!
واى فتنة يا مشايخنا اعظم من فتنتنا هذه وعشرات الناس لا تجد قوت يومها فتخرج وتقتل وتسرق وتزني..!!
واى فتنة يا مشايخنا اعظم من عدم تحكيم شرع الله عزوجل..!!
واى فتنة يا مشايخنا اعظم من موالاة اليهودوالنصارى ومعاداة الشعب المسلم...!!
واى فتنة يا مشايخنا اعظم من ان يفتتن شبابالمسلمين في دينهم بواسطة بعض السفهاء  المسمون بامن الدولة...!!
يا مشايخنا الافاضل... وضعنا ليس كوضع العراق..فلا يوجد قرابة العشرون طائفة... يوجد فقط مسلمون وقليل من النصارى والكل يعاني..!!
اما بالنسبة الى انه لن يؤدي الى شئ... اذن فلم النظام مرعوب من هذه التحركات.. واولها تحركات العمال..هذه التحركات "وان طالت حتى تصل للمستوى المطلوب" يا مشايخنا ستكون باذن الله المسمار الاخير فينعش هذا النظام..!!!


اما بالنسبة للعودة لله عزوجل... كلامكم هذا علىالعين والراس وليس لدنى ادنى ذرة شك فيه... لكن يكون المرء واهماً وهو يطلب من الذين يعيشون في بعد عن الله عزوجل ولا يجدون قوت يومهم .. يكون واهماً وهو يطلبمنهم الصبر على الابتلاء..!!!!!


مشايخي وانتم ادرى مني في الدعوة... هل تظنونانكم ستستطيعون دعوة انسان وهو لا يجد قوت يومه...!!!!! والله لو قعدتم تكلموامعاه مليون سنة "الا ان يشاء الله".. فهذا اصلاً من ابجديات الدعوة يامشايخنا...!!


لا نريد منكم ان تغامروا وان تطلبوا من الناسالزحف نحو القصر.. لكن في نفس الوقت لا تهبطوا الناس...!!


كم اشتقنا  لزمن فيه امثال  ابن عبد السلام...!! ولكن علينا ان نكون شعباً مثل شعب دمشق لكى يظهر فينا امثال العز...!!



 


والشباب..
بعض الاخوة بحسن نية يرددون كلام بعض الشيوخ بدون تفكير...من حيث الصبر على الحاكم الظالم و عدم جواز الخروج على الحاكم... وهذا اندل على شئ فهو يدل على جهل مطبق..!!


سافند بسرعة قولهم ...... أما بالنسبةللصبر على الحاكم الظالم:


اولاً حاكمنا هذا ابداً ما يندرج تحت فئة الحاكم الظالم فهو:


1-فهو لم تنعقد له بيعة من المسلمين...ولم يختر من اهل الحل والعقد من المسلمين
2-وهو لا تتوفر فيه اى من شروط الامامة الشرعية
3-وهو لم يقم باى من واجبات الحاكم المسلم
4-واذا فرضنا انه حاكم ظالم فهو فعل افعال توجب الامة المسلمة خلعه مثل عدم تطبيق شرع الله عزوجل وموالاة اليهودوالنصارى والكفار ضد المسلمين


ولمزيد من التفصيل في الموقف الشرعي اقرا هنا وهنا




الخلاصة ما اردت ايصاله هو ان استدلال البعض بحرمةالاضرابات هو استدلال خاطئ وحكم غير صحيح... عشان مش كل شوية اجدشخصاً يرسل الي ايميلاً  ولا شيخاً فيالفضائيات عن وجوب الصبر على الحاكم الظالم.. وعن حرمة الخروج وووو... فاستدلالهمهذا خاطئ كما اوردت...


ملاحظة: هذا لا يعني جواز ما يفعله البعض من عمليات في بلادالاسلام وخروج مسلح.. فهذا عند اغلب العلماء لا يجوز وحرام شرعاً.. لما يترتب عليه من مفسدة واراقة لدماء المسلمين.. كما المهازل التى تحدث في الجزائر وفيالسعودية قبل ذلك بدعوى ازالة الحكام... كما وضحنا في مقال سابق وقلنا ان هذه افعال خوارج محرمة شرعاً...!


لكن الفرق في حالة مصر.. والاضرابات التى تقام.. انالذي يتحرك هو الشعب نفسه وليس ثلة قليلة منه...وفي نفس الوقت بلا سلاح..فبالتالي فرق كبير بين ان يتحرك الشعب سلمياً وبين ان تتحرك ثلة قليلة بالسلاح تجلب على الشعب الويلات...!!




الاخوان واضراب 4 مايو...
اعلن الاخوان انهم سيشاركون في الاضراب القادم... فهل يتفضلالسادة الجهابذة المدونون وغيرهم الذين دافعوا عن موقف الاخوان في 6 ابريل وهاجموابشدة هذا الاضراب ووصفوه بالفاشل وقالوا بان احداً لم يدع الاخوان وبانه اضراب غيرمنظم وغير محدد المعالم وليس محدد المطالب.. فهل يتفضل هؤلاء ويقولوا لنا ما الفرق بين اضراب 6 ابريل و 4 مايو؟؟


قد اتفهم موقف الذين كانوا ينظرون لاشياء اخرى داخل الجماعة هي اولى.. لكني لن اتفهم ابداً الذين هاجموا الاضراب بمجرد ان هاجمته القيادات.. وسيعودون ليشكروا فيه بعد ان اعلنت القيادات المشاركة..!!!


اتمنى ان نتعلم يوماً ان نبني مواقفنا على مبادئ وليس افعال....!!


لا نريد ان نتحول مثل الحزب الوطني اى شئ تفعله القيادات الاسلامية فهو الصحيح دوماً وكل ما عداه خاطئ.. نحن نعرض هذه الافعال على المبادئ والقيم والاطر التى تحركنا وهل التى تحدد موقفنا وليس اقوال القيادات..."مع التشديد على اهمية السمع والطاعة والثقة بالقيادة"...


فلسطين والموقف المصري المخزي..!!
حقيقة لو اقدمت حماس غداً على تفجير الحدود بالقنابل والله ماالومها ولو للحظة... فالنظام قد فجر...!!




 المؤرخ ومدونته..
حقيقة كنت اود الكتابة عنها منذ زمن لكن كل مرة انسى... لكنالهامي او المؤرخ كما يسمي نفسه.. يثبت يوماً بعد يوم انه من اكثر المدونين  احتراماً...لا ابالغ ان توقعت له مستقبل كمفكر اسلامي عظيم الشان... اصدقكم القول... منالمدونات النادرة القليلة جداً جداً.. التى كلما يدخلها المرء يشعر ان بها استفادةبعيداً عن بعض المدونين الذين ينسبون للاسلامين وتجده يحكي عن فطار النهادةوالتانية تحكي عن الرز الي عملته وطلع شايط وهلم جراً.. عندما اسال عن افضل مدوناتالاسلامين واكثرها حكمة ونضوجاً... على الفور اجيب المؤرخ"وان كنت اختلف معهاحياناً".. فبارك الله في قلمه ومداده..!!




فريق موقع قصة الاسلام..
ربما من عرف دكتور راغب واستمع اليه او ذهب اليه في محاضرة.. ادرك ان هذاالرجل مختلف..فكر مجمع وسطي لا يتعصب لتنظيم معين..يربط الدنيا بالدين بافعال لاكلام.. يصل التاريخ الماضي بالحاضر.. بطريقة مختصرة ومن كلام كثيرون.. الرجلالاكثر احتراماً وقبولاً لدى الشباب الملتزم الباحث عن التحرك والانتشار والعمل للامة..
اطلق دكتور راغب موقعه منذ فترة.. وهو اكبر موقع يحوي داتا تاريخية على شبكة الانترنت على الاطلاق ... لكن في البداية كان الاهتمام بالداتا الى حد كبيردون الاشياء الاخرى.. فلم يكون الموقع بالتصميم المطلوب.. فتم الاتفاق مع احد اكبرشركات المواقع في مصر وسيخرج الموقع في حلته الجديدة بداية شهر 7 باذن الله تعالى...
كثير من الشباب كانوا يشتكون من صعوبة الاتصال والتواصل مع الدكتوروامثاله اصحاب الفهم من الدعاة.. والشباب بطبيعته يحتاج الى التوجيه والنصح..كبداية لهذا الامر قام بعض الاخوة بالاتفاق مع مكتب الدكتور على تشكيل فريق متطوع للترويج للموقع في البداية وايصال كل مقالات وبرامج الدكتور الى الوفالشباب... وبعد اشتداد عود الفريق يتم عقد حلقات تواصل بينه وبين الشباب والربط بينالاثنين... بدأ الفريق في التكون ويحتاج الى شباب ويمكنك الارسال اليهم ليرسلوا لك تفاصيل التطوع.. لكن صدقني... ستسفيد كثيراً وانت تتعلم من الدكتور..!!


ايميل الفريق : Islamstory.team@yahoo.com

Labels: ,

3 Comments:

At 6:42 PM, Blogger عاشقه الفردوس said...

يااااااااااااااااااااااه


اتكلمت في نقاط كتيره


انا اسفه اني مش هقدر الم بالنقاط كلها


لكن سريعا كده


الظلم بقي منتشر جدا ومستفحل اوي
وحتي بين الناس وبعضها


بص انا اتعرضت لظلم شديد وقعدت فتره طويله متضايقه جدا من الظلم ده ومستنيه ان ربنا ينتقملي من اللي ظلموني


بس جيت بعدها وقولت كتير غيري اتظلمو ومش معني كده اني افضل مكاني

لا لا لازم اتحرك


يلا انا قاعده ليه

عايزة ارضي ربنا وربنا هو اللي عليه الحساب


وسيبك اخي الظلم خلاص بقي حاجه طبيعيه بحس انه برده ابتلاءات وعلشان ربنا يمحصنا


وربنا يوفقنا جميعا



اما عن الدكتور راغب فانا سمعتله محاضره او اتنين بس علي قناه الناس وكانت هايله بجد

ودخلت موقعه برده وان شاء الله اتواصل مع الفريق باذن الله


اما عن الاضراب

فانا مش ضده لو كان سلمي بلا خراب او تخريب وبلا قتل وماالي ذلك



جزاك الله خيرا اخي بارك الله فيك

 
At 11:50 AM, Blogger محمد عبد المنعم said...

جزاك الله خيرا

 
At 9:12 PM, Blogger شهيدة said...

الله يجزيك الخير ..اردت التعليق على نقطه الشباب والمرحله القادمه .. فعلا نحتاج معاشر شباب الامه وخاصه من انتظروا مولد الفجر كثييرا ان يعدوا العده بصبر كبير وايمان عمييق .. يعني خلاصة علينا اعداد العدة للمرحله القادمه .. الميدان تجهز اخيرا وبقي ان يستعد الجنود ..

النقاط الاخرى اجدت فيها

بوركت

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home