الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Wednesday, April 16, 2008

عهداً... سائرون على الدرب رغم المحن

مقال مهم عن ازمة غزة والاهرام من الهامي


 


عهداًً...سائرون على الدرب رغم المحن...!!


 



 


سنة ونصف من التعذيب والالم والبهدلة ل 40 من اشرف رجال الاعمال واساتذة الجامعات المصرين...


سنة ونصف من العذاب النفسي لعشرات الاسر بعد غياب قائدها ووربان سفينتها...!!


سنة ونصف لن ينمحوا ابداً من ذاكرة عشرات الاطفال وهم يشاهدون اباهم خلف الاسوار.. لا لشئ الا انهم قالوا ربنا الله..!!!


سنة ونصف بها قرابة الثمانون جلسة للمحاكمة كل جلسة للذهاب اليها ما لا يقل عن ساعة ونصف في طريق شاق طويل..!!


سنة ونصف من الالم لعشرات الاسر المصرية ممن كانوا يعرفون هذه الاسر ...!!


 


سنة ونصف امتدت الى عشر سنوات وسبع وخمس من حكم نظام طاغية... أسال الله عزوجل الا يميتهم جميعاً حتى نرى فيهم آية..!!


 


القاضي


اليوم اصدر قاضي الارض حكمه.. فوالله ويل له ثم ويل له من قاضي السماء.. والله الذي لا الله هو ان لم يتب ويعود الى الله عزوجل ليعلمن يوم لا طاغية ولا مال ولا جاه ماذا ينتظره من ربه ورب المحكمومين ورب الطاغية...!!


 


إذا جار الأمير وحاجباه.... وقاضى الأرض داهن فى القضاء
فويـل ثم ويـل ثم ويـل.... لقاضى الأرض من قاضى السماء


 


لن اقف كثيراً على القاضي... فهو شخص ارتضى ان يكون عبداً لطاغية..عن ان يكون عبداً لله عزوجل... فسوف يعلم عاقبة قراره يوم لا مال ولا بنون ويحدث له هذا الموقف "إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ... وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ"


سبع سنوات سجن لاثنين من اشرف رجال اعمال مصر.. لم يسرقوا لم يخونوا.. لم يقتلوا الناس في العبارات.. لم يبيعوا فلاتر دم فاسدة.. لم يرتشوا.. لم يسرقوا اموال الشعب كما فعل كل كبار هذا النظام الفاسد..!!


وفي نفس اليوم... يصدر قراراً بالبراءة لرجل اعمال من الحزب الوطني بعد ان تسببت فلاتر الدم الفاسدة التى كان يبيعيها في عشرات الكوارث في عشرات من مستشفيات مصر.. يحكم على الصالح اما الطالح فيؤخذ براءة...!!


 


كلمة للذين حكم عليهم..


صبراً صبراً.. ال الشاطر.. صبراً ال مالك.. صبراً ال بشر.. صبراً ال حشيش.. صبراً ال جميع المتهمين...


فانتم قد اخترتم طريق الله عزوجل.. وهو طريق ملئ بالاشواك.. طريق آخرة وليس طريق دنيا... فاصبروا فوالله ان العاقبة للمتقين...


صبراً فامثالكم الذين بنوا ثروتهم بكل شرف وامانه لا ينالهم في النهاية الا كل خير..


صبراً فامثالكم من اساتذة جامعات الذين علموا عشرات من طلبة الجامعات والعلماء .. صبراً فامثالكم من حمل امانة العلم وعلى عاتقيه نهضة دولة الاسلام.. فصبراً صبراً...


لا ادري هل اضحك على نفسي ام ماذا.. فمن يصبر من؟؟ فوالله مارايتهم الا صابرين متحملين شاكرين... لكن لعلها كلمات اواسي بها نفسي...


 


كلمة للطاغية واركان نظامه:


آيات متفرقات..:


"وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ "


فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ



وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ


إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ


 وَقِيلَ لِلظَّالِمِينَ ذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ


وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ


يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ


تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الكَبِيرُ


وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن وَلِيٍّ مِّن بَعْدِهِ وَتَرَى الظَّالِمِينَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ يَقُولُونَ هَلْ إِلَى مَرَدٍّ مِّن سَبِيلٍ ** وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنَ الذُّلِّ يَنظُرُونَ مِن طَرْفٍ خَفِيٍّ وَقَالَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا إِنَّ الظَّالِمِينَ فِي عَذَابٍ مُّقِيمٍ


 


تكفي هذه الايات بالنسبة لآخرتك.. ووالله ان دعاء عشرات المظلومين في جوف الليل عليك وعلى نظامك كل يوم ليوردنك المهالك...


اما بالنسبة لدنيا.. فاقسم يميناً غير حانث باذن الله.. انك ونظامك لن تظلوا طوال هذه السنوات السبع في الحكم.. وان الشاطر ومالك لن يكملوا المدة... الشعب بدا يثور.. ويقيناً انه اقصى مدة يمكن ان يظل نظامكم الهزيل هذا قائماً.. هو من سنتين لثلاث سنوات...!!


فاهنئ.. وابشر... فستضيع عليك دنياك... وستضيع عليك اخرتك باذن الله...!!


بالمناسبة انا لا ادعوا عليك بالموت... انما ادعوا عليك بان يحييك الله عزوجل حتى تبتلي باشد ما ابتلي به شخص في عصرك....!!


 


كلمة لمتبعي الطاغية ومن قبل ان يكون له سنداً وعوناً ضد الحق "الحزب الوطني ومن سار على نهجه"


والله ان لم تعودوا الى رشدكم والى الله عزوجل .. اخشى ان تنطبق عليكم هذه الاية


وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَن نُّؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ


والاية


إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ... وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ


 


فانجوا بانفسكم.. فوالله انها ليست حياة على ظلم ملايين.. فشعب جائع مظلوم.. وعشرات معتقلين ومظلومين.. فانجوا بانفسكم...


 


كلمة لاحذية النظام: امن الدولة:


اما انتم وان كنتم لا تستحقون ان تذكروا لانكم ادنى شاناً من ذلك...فوالله الذي لا اله الا هو بكل ظالم ظلمتوه لترون ناتجة هذا في دنياكم قبل آخرتكم..


ورب الكعبة بكل شخص.. عاملتوه معاملة سيئة بفعل سلطتكم.. معاملة سيئة فقط وليس ضرب او تعذيب او شيمة او سب دين.. لترون عاقبتها...!!


تمتعوا بسلطاتكم.. فوالله الذي لا اله الا هو ستكون العاقبة لابناء واشبال المساجد التى تضيقون عليها.. وسيطأ أبناء المساجد بالاحذية على رؤوسكم ...!!


انظروا لعاقبة اعوان الظالمين في التاريخ... وستعرفون عاقبتكم.. لا لا تنظروا الى التاريخ.. انظروا الان الى غزة الحرة في فلسطين.. كان هناك جهاز امن مثلكم تماماً اسمه الامن الوقائي... الان اى شبل من اشبال المساجد لو اراد ان يبصق على اكبر رتبة فيهم لفعل بعد سيطرة "الارهابين" كما تقولون على غزة.. ولكن اخلاق ابناء المساجد تمنعهم... ولكن صدقوني... لو حدث تمكين للاسلام وهذا يقيناً سيحدث لا جدال في هذا ... اعرف كثيراً ممن ظلموا منكم لن يمنعوا انفسهم من ان تكون أحذيتهم فوق راس اكبر لواء منكم...ولن يمنعهم احد..!!


والله تتعبون انفسكم.. وانتم تحاولون ملاحظة هذا فيظهر ملتزم جديد اخر ومسجد جديد اخر.. والله لو انقلبت الدنيا راساً على عقب لن تستطيعوا فعل شئ لوقف الالتزام والعودة لمنهج الله.. لان هذا دين الله عزوجل.. وهذه دعوة الله عزوجل... وما كان الله ليخذل من والاه..!!


تظنون انكم بارهابكم وتعذيبكم تخيفون ابناء دعوة الاسلام.. وانتم قبل غيركم تعلمون انكم واهمون... فوالله ما رايت احداً عذب او تعرض للاذى من حثالة ضباطكم ومخبريكم الا خرج وهو اشد ايماناً بعقيدته واشد ثباتاً على منهجه...!


ترعبكم وتغيظم  اللحى .. فابشروا فلكما ازددتم ظلماً وارهاباً كلما ازداد ابناء الاسلام تمسكاً وثباتاً...


ترعبكم المساجد وروادها وشيوخها.. فابشروا فووالله لتاتينكم نهايتكم منها... ان آجلاً او عاجلاً..!!


 



صورة من رويترز ليوم امس وكيف يتعامل الامن المركزي


 


كلمة الى ضباط الامن المركزي..


اعلم يقيناً ان كثيراً منكم لا يرض عما يحدث وانا اعرف اناس قالوا ذلك.. واعرف ان كثيراً منكم ان لم يكن اغلبكم فيه الخير الكثير... ولكن والله احذروا فانتم على خطر شديد.. فانت احد اعمدة هذا النظام الظالم والقوة الباطشة التى يستند بها ... فاحذروا فوالله الخطر شديد...


فعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: " من أعان ظالماً سلط عليه " . وقال مكحول الدمشقي: ينادي مناد يوم القيامة أين الظلمة وأعوانهم فما يبقى أحد مد لهم حبراً أو حبر لهم دواة أو بري لهم قلما فما فوق ذلك إلا حضر معهم فيجمعون في تابوت من نار فيلقون في جهنم. وجاء رجل خياط إلى سفيان الثوري فقال إني رجل أخيط ثياب السلطان هل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال سفيان بل أنت من الظلمة أنفسهم ولكن أعوان الظلمة من يبيع منك الإبرة والخيوط.
وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " أول من يدخل النار يوم القيامة السواطون الذين يكون معهم الأسواط يضربون بها الناس بين يدي الظلمة " . وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال الجلاوزة والشرط كلاب النار يوم القيامة. الجلاوزة: أعوان الظلمة.


فاحذروا فوالله الخطر شديد.. والامر ليس سهلاً.. وربما دعاء ام مظلومة قمت بضرب ابنها والله يهلكك..!!


ثم كلمة.. قلي ما هدف وظيفتك.. هتقعد تلف وتدور ولن تجد في النهاية الا حماية هذا النظام الظالم.. ضد الشعب.. في المحلة في الجامعات في المحاكمات.. فاحذورا فانتم تبيعون اخرتكم من اجل دنياكم...!!


 


 


كلمة الى الشباب من اصحاب النهج الاسلامي


الفترة القادمة فترة صعبة... فترة تضحيات فترة مليئة بالاشواك.. فترة ليست سهلة... لكنكم ارتضيم هذا الطريق.. فيجب عليكم تحمل تبعاته...!


والثبات يا اخوة لن ياتي بالهتاف والغضب مما يحدث.. الثبات لن ياتي الا بتربية النفس وترويضها... ولن ياتي بشباب يقصرون في قيام او فجر او ورد... فالثباث الثبات يا شباب... وليكن شعاركم "في سبيل الله نمضي.. نبتغي رفع اللواء.. فنحن للدين الفداء"..


الشئ الاخر بعضنا يتعامل وكانه يعيش في بلد غير مصر.. يتجاهل تماماً ما يحدث سواء للشعب من اضرابات او من تنكيل بكل صاحب فكر اسلامي وهو اول من يتعرض لهذا لكنه يقول الصبر على الابتلاء..وهذا ضعف وليس صبراً طالما هناك امكانية لدفع هذا الاذى... يا اخوة النظام سيقط سيسقط بالكثير في خلال سنوات ثلاث.. واذا لم يكن اصحاب الفكر الاسلامي هم من يقودون ثورة الشعب ويرشدونها ويوجهونها... فسنخسر كثيراً جداً..لسنوات طويلة قادمة...!!


قد نختلف مع بعضنا في الرؤية لكيفية العمل والمواجهة.. فمن الطبيعي ان يختلف فكر عن اخر في الوسيلة الذي يتبعها لمواجهة المشكلة التى تواجهه لكن الشئ الذي لا ينبغي ان نختلف عليه انه علينا نتحمل مسئولينا امام الله عزوجل وهذا الشعب الذي يحتاج لقيادة على مستوى المسئولية لن تكون الا في اصحاب المنهج الاسلامي..


 


كلمة الى علمائنا ومشايخنا الافاضل..


علمائنا اراكم صامتون عما يحدث...مشايخي الافاضل انتم بالقطع اكثر حكمة مني.. وبالقطع انتم تعلمون قصة سلطان العلماء العز بن عبدالسلام اكثر مني بكثير... وقصص عشرات العلماء من ائمة السلف الذين وقفوا ضد الظلم وضد كل من يقف بوجه الاسلام ...بالفعل والقول... علمائي الافاضل هذا النظام الطاغية فعل اكثر بكثير مما فعل الصالح اسماعيل في دمشق... فاترانا نرى علماء مثل سلطان العلماء لكي نرى شعباً مثل شعبه وقتها؟؟


 


متفرقات:


*لا انكر انى كثيراً ما ينتابني لحظات ياس من الملتزمين الذي يسكنون في القاهرة والمناطق ذات المستوى الاجتماعي المرتفع "وانت كنت اسوأهم.. ان تجاوزت وحسبت نفسي ملتزماً اصلاً"... لكن المرء حينما يرى شباب الاقاليم يرتفع الشعور بالامل الى اقصى حد... فحياكم الله يا ابناء الاقاليم والقرى والارياف... وحري بنا والله ان نتعلم ونتتلمذ على ايديكم..


* يحكي بعض الاخوة ..شخص من الذين اعتقلوا امس على هامش المهزلة... شخص كبير في السن عمره بضعة وخمسون عاماً...وقور يلبس بدلة ومظهره يدل على احترام كبير.. يقولوا انه كان في غاية التواضع والقبول لما حدث.. خلع جاكت البدلة ونام على الارض وكان عامل ثبات لكثير من الشباب الذين معه.. رغم انه لا يتكلم كثيراً... واتى بعض حثالات ضباط امن الدولة.. ممن لم يتعدوا الثلاثين على اقصى تقدير ليشخط فيه ويزعق ويشتم والرجل صابر محتسب... كم شعرت في هذا الرجل ب "عز يُذل في سبيل الله"..


*حينما يتكلم ساقطوا الثانوية العامة الضباط بتوع امن الدولة عن المهندسين والدكاترة واساتذة الجماعات ممن هم في عمر آبآئهم..وينادون ب " تعال يا جاموسة" و"يا حيوان"و"اقفوا عدل يا بهايم" و يا اولاد ال####.. ويسبوا الدين لهم... فاعلم ان نهايتهم قد اقتربت..!!


*بعض شباب الملتزمين مما يحدث لهم على يد امن الدولة... يبدأ بالسباب لهم وتسمع كثيراً من الفاظ مثل اولاد ال### ...وبعض الشتائم.. انطلاقاً من القهر والظلم والتعذيب الذي يحدث لهم.... يا ابناء الاسلام "ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ".. وان كانوا قد ظلموا فحسابهم سنراه يقيناً في الدنيا قبل الاخرة... ولكن في جميع الاحوال انتم اصحاب اخلاق وادب ... فهل يعقل من تربوا على موائد القران ان يتلفظوا بمثل هذا؟؟


 


 


يقيناً.. هذه الالام والدموع.. لن تذهب هدراً.. في الدنيا او الاخرة


 


 



 



 





 



 



 



 



 


اقرأ ما حدث لزوجات وبنات المعتقلين يوم المحاكمة




 

Labels: ,

4 Comments:

At 5:52 PM, Anonymous Anonymous said...

حسبنا الله ونعم الوكيل

رزق الله إخواننا المعتقلين وذويهم الصبر والثبات

وجعل كل ما يلاقون من أذى أو تعب أو شقاء في ميزان حسناتهم وتكفيرا عن سيئاتهم

تذكرت عند سماعي خبر الحكم على إخواننا بالأمس عبارة أ / سيد قطب
حين نطق القاضي بحكم اعدامه
" ان حُكِمت بحق فانا ارضى حكم الحق وان حكمت بباطل فانا اكبر من ان استرحم الباطل
"

يا جنود الله صبرا ..
أن بعد العسر يسرا
لا تظنوا السجن قهرا ..
رب سجن قاد نصرا..
فاستعدوا سوف يعلوا صوتكم قائلا :
الله اكبر

هذا قضاء الله وقدره

والحمدالله على كل حال

 
At 8:13 PM, Blogger شهيدة said...

أجدت السرد ..

الحمد لله ان هناك من يوافقني ان الضع ما بين سنتين الى ثلاثه سيتغير بعون الله

لكنها ستكون سنوات المخاض الأصعب في تاريخ مصر على الاطلاق

 
At 10:35 AM, Anonymous Hussain said...

سلام عليكم
يا براء انا متفق معاك فى كل اللى قلته حتى موضوع الثلاث سنوات , و إن كنت أرى ان الباقى أقصر
بس بالنسبه لسب رموز العصابه من الملتزمين , اللى انت عيبته عليهم , بفكرك بس بسورة النساء .
لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم
سلام عليكم

 
At 8:28 PM, Blogger other_things said...

أنا روحت يومها
خرجب من بيتي تلاتة بليل
وصلت المحكمة سبعة ونص
بس مشيت الساعة حداشر
ومن يومها وأنا حاسس بإحساس
التولي يوم الزحف
إن شاء الله مش هكررها تاني
..

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home