الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Sunday, December 13, 2009

خواطر رمضانية 3 (رمضان 2009)ـ

الدنيا..!

مرة ثانية وثالثة ورابعة للاسف الشديد..!

فالامر اصبح كارثي.. لا تلقي لا ملتزمين وقتها ولا بطيخ.!

راتنى امي ذات يوم اضع مسكاً.. فقالت لي ارائحة هذا النوع نفاذة؟ قلت لها لا فانا لااحب النفاذة لكن هناك منه ما هو كذلك.. وسالتها لم..؟!

قالت لي اصل طلعت موضة جديدة بين الاخوات بوضع نوع معين جديد من المسك السعودي له رائحة حريمي وكذلك بعض البرفانات... نظرت اليها بذهول.. قلت لها تمزحين طبعاً امي؟؟

قالت لا والله اتكلم جدا.. فهم يبررون انهم يكونون وسط نساء والرائحة ليست نفاذة بالدرجة العالية لازالة رائحة العرق.. سالتها اخوات ملتزمات..؟ قالت بل وبعضهن منتقبات ايضا..! قلت لها امي تكلمي جد بالله عليك..!

قالت لي لا امزح والله..!

صدمت.. وان شئت قل ذهلت..!

الهذه الدرجة وصلنا...!

الحديث الخاص بخروج المراة من بيتها وهي متعطرة.. فهي زانية.. الحديث صحيح واخرجه ابو داود والنسائي والترمذي وقال عنه الالباني صحيح..!

الهذه الدرجة وصلنا..! لم يقل بقى الحديث تفذلكات بعضهم اصل وسط نساء وكان اى امراة عندما تنزل من بيتها لا تمر على رجل قط..حتى بواب عمارتها.. اصلها عايشة في مجتمع في المريخ كله نساء...!..الحديث واضح..!

انا لا اعلم عالماً واحداً افتى بجواز هذة الخزعبلات..!

لكن دعك من هذا.. فبعض الملتزمين الان مبيغلبوش.. وهيعرف يجبله فتوى من هنا ولا هنا ويقعد يلفها ويدورها ويحور فيها ويلوي عنقها حتى تقارب حالته ثم ياخذ بها وهو قبل غيره يعلم علم اليقين ان هذا الامر بهذه الطريقة لا تجوز..!

لكنه اتباع الهوى.. والدنيا التى مازالت متشربة في الانفس حتى الاعناق..بعضهن ظنت انها بمجرد انها ارتدت النقاب وواجهت المشاكل مع اهلها في البداية فهي خلاص كده وصلت وجزاها الله خيرا وكده عملت الي عليها وربنا يكرمها ويباركلها..!

بس لامانع انى افضل لسه اروح دروس فهي بقت لزوم الوجاهة برضه مينفعش يعني بعد ما بقت الاخت فلانة بكنيتها ام علانة...ولا مانع انها ربما تدي تدروس وتشتغل في الدعوة.. واهم شئ الدعوة الى النقاب والطعن في الاتجاهات الاخرى والشيوخ والدعاة الذين يخالفوها في الراي..!

ويجب ان تحرص على كذا وكذا من الامور الي بتعملها الاخوات عشان ميكنش الدنيا برضه مش كويسة.. ان لم يكن عشان الناس.. فعشان شخصيتها هيا وهواها التى الفت هذه الامور واعتادت عليها..!

انا الى الان لا اتخيل اخت تضع عطراً ملتزمة او منتقبة او غيرها... عمرها ما فكرت كده في الحديث؟؟ عمرها ما فكرت في عواقب الكارثة التى تفعلها.. زانية.. مفيش تهريج يعني..!

مش قادر اتخيل..ده حتى لو كانت شبهة لا حرمة قطعية.. عمرها ما وقفت مع نفسها وقفة وقالت وقفة لله عزوجل اراجع كذا وكذا وكذا في حياتي..!

الطريف في الامر هنا.. ان ربما يتقدم لها شخص.. فترفضه.. لانه غير ملتحي..!!!!

وما درت ان نقابها هذا وافعالها تلك ستجر عليها الويلات.. ظاهر ولا باطن..!

كنت اعلم يقيناً ان هناك مشكلة واستشعرها من خلال الاخوة الي بتدخل 10و15و20 بيت للزواج ولا توفق.. لكن ما دريت ان المشكلة تصل لهذه الامور.. ليست المشكلة في العطر في حد ذاته.. انما المشكلة في ان من يفعل هذا وهو يدعي الالتزام في وجود نص صريح هذا.. لا يمكن ان تامنه على اى شئ بعد ذلك في حياتك.. كيف تامن مثل هؤلاء الاخوات اذاتزوجت اى منهن انها ستخضع لحكم الله عزوجل وهي الان غارقة في هواها حتى النخاع..!


ونحن لا نتكلم عن شئ فيه شبهة او غير معروف.. نحن نتكلم عن ان اصلاً كثير من البنات العاديات او اللواتي لازلن في بداية الالتزام يتورعن عن فعل ذلك لعظم عقاب الحديث –او هكذا اظن وباذن الله يكون ظني صحيحا—فالامة لازالت فيها الخير..!

كل ما الواحد يتخيل ان خلاص قربنا.. يلاقي حاجة بتطلع تشعرك وكانها اعادتك 50 سنة الى الوراء...!

ثم يقل لك.. ملتزمات.. ولا لابسين عبايات... الله المستعان...!

فتوتين من اسلام ويب..! هنا وهنا..حاولت ان ابحث في موقع صوت السلف فلم اجد رغم وجود الوف الفتاوى واظنه لان الامر واضح وصريح لا يحتاج لفتوى.. وانا لله وانا اليه راجعون..!!



ثم ناتي الى فعل الاخوة.. وما ادراك ما الاخوة..!

هل اتحدث عن افعال بعضهم في الزواج.. ام اتحدث عن الاخلاق المنحدرة انحداراً ما بعده انحدار.. ام اتحدث عن المعاملات المادية...!

والله الواحد كل يوم ويوم بيسمع كوارث.. حاجة يعني تغم النفس..!

اخر بقى هذه الكوارث... او الموضات.. قصة البنوك..!

من تلات اربع سنين مثلاً كان الاخ يسمع كلمة بنك كنت تلاقي الدنيا اتكهربت –ولازال ولله الحمد اغلب الاخوة على ذلك—لكن ظهرت موضة الان ايه بقى..!

بعض الاخوة في ظل الازمة المالية الشديدة وفي ظل تضاؤل فرص العمل نظراً للوضع الاقتصادي.. يبتدي البعض في ظل هذه الظروف—نبتدي نشتغل نفسنا--- طب اصل يعني مش كل اقسام البنوك حرام.. في اقسام مبنتعاملش فيها مع الفلوس خالص زي اقسام الشبكات والاي تي.. وفي اقسام انا بس بشتغل مع العميل من مش بتعامل مع فلوس...وانا بس بتعلم عشان افهم ونعمل بعد كده اقتصاد اسلامي قوي.. وفي وفي وفي وتبتدي الاشتغالات ولا تنتهي.. ويبتدي بقى يدور على فتوى من شيخ من اياهم ويقعد يلفها ويدورها وتبقى الدنيا تمام..!

ياخوانا هو في ايه..!

والله منذ فترة خلال شهر واحد افزعني اثنين من الاخوة .. مختلفين من اماكن مختلفة وبيئات مختلفة لا علاقة لهم ببعض.. وقد علمت انهم عملوا في بنوك ربوية كل واحد منهم منفردا..!

منذ عدة ايام كنت اقرا في نهاية سورة البقرة.. لا اريد ان اتكلم على حجم الرعب.. وعيد شديد لا اظن ان الله عزوجل تحدث عن احد المعاصي بالفاظ مثل "يمحق" و "فاذنوا بحرب من الله ورسوله" وغيرها وغيرها... ازاى ياخوانا.. ازاى نضحك على نفسنا ونقنعها بفتاوى نحن اول من يعلم ببطلانها..!

ياخوانا.. ويا اخوات.. بالله عليكم.. اتقوا الله في الالتزام.. يعني والله العظيم المرء منكدر مما يسمع.. بقى هما دول الي هيساهموا في نهضة الامة.. هما دول الي الامة المفروض تقوم على اكتافهم..والله في القلب متسع لمزيد ومزيد من الالام بافعال بعض الاخوة والاخوات المنتسبين للالتزام..!

يا اخوانا حراااام عليكم والله.. والله لكاني بالاسلام يوم القيامة.. يوم ما يشوف كل واحد فينا.. هيكون منظرنا ازاى.. وهو يقول يااااااارب هذا خذلني..!

ولا لما اكون ادام النبي صلى الله عليه وسلم .. ويعرض بوجهه الى الناحية الاخرى عني..!

ياخوانا بالله عليكم.. متجبوش الاسلام ورا..!

حرام علينا والله..! حرااام..!

بقى احنا الي قاعدين بنتكلم في الدين وندعو الناس للعودة اليه ولنهضة امتنا.. ونفعل مثلما نفعل..!

يكاد المرء يموت غما..على حالنا..كاناس تدعي الالتزام..!

ليه مش بنحكم شرع الله عزوجل علينا بجد..؟ ولا احنا فالحين في حاجات وفي حاجات تانية بنعمل ولا كاننا سمعناها قبل كده..؟!

ازاى ناس زينا بتعمل كده.. وبعدين نقول نريد تحكيم شرع الله.. مش لما نحكمه على نفسنا الاول..!

القلب يندمي.. ياخوانا.. كل واحد فقط يتذكر.. موقفه امام الله عزوجل يوم العرض.. وامام النبي صلى الله عليه وسلم وهل سيعرض ام سيقبل.. وامام الاسلام..!

الله المستعان..!

غفر الله لي شدتي.. وان كانت من حرقتي والله حباً لاهل الالتزام فهم اقرب الناس الى قلبي.. وهم رفاق الدرب فيدمع القلب دماً ويؤلمه ما يرى ويشعر انه يخاطب نفسه فيهم قبل ان يخاطبهم وهو ينفض نفسه اولاً لتهاونها في شرع الله عزوجل..!

اترككم مع قصيدة للدكتور عبدالعزيز الرنتيسي من ديوانه الماتع والوحيد حديث النفس.. تخاطب النخوة والكرامة وتحث على ترك الدنيا.. لعلها تؤثر وتنفع من رجل خط بدمه ما كتب.. رحمة الله عليه..!


ماذا دهاكَ يطيبُ عيشُك في الحَزنْ تشري النعيمَ وتمتطي مَتْنَ الصِّعابْ
ماذا عليكَ إذا غدوتَ بلا وطــنْ ونعمتَ رغـدَ العيشِ في ظلِّ الشبابْ

يا هذه يهديك ربُّك فارجعِــي
القدسُ تصرخُ تستغيثكِ فاسمعِي
والجنبُ منّي باتَ يجفُو مضجعِي
فالموتُ خيرٌ من حياةِ الخُنـَّـعِ
ولذا فشــدّي هِمِّتي وتشجّعِـي

هاأنتَ ترسفُ في القيودِ بلا ثمـنْ وغداً تموتُ وتنتهي تحتَ التــرابْ
وبَنُوكَ واعجبي ستتركُهم لِمـَـنْ والزوجُ تسلمـُها فتنهشـُـها الذئابْ

القيدُ يظهـرُ دعوتي يوما فَعِي
وإذا قتلتُ ففي إلهـي مصرعي
والزوجُ والأبناءُ مذ كانوا معي
في حفظ ربّي لا تثيري مدمَعي
وعلى البلاءِ تصبّري لا تجزَعي


إني أخــافُ عليكَ أنْ تُنفَى غداً ويصير بيتُك خاوياً يشكو الخرابْ
وتهيم بحثاً عـن خليلٍ مؤتمــنْ يبكي لحالكَ أو يشاطركَ العـذابْ

إنْ تصبري يا نفسُ حقاً ترفعي
في جنّة الرحمنِ خيرُ المرتـعِ
إنّ الحياةَ وإن تطلْ يأتِ النَّعي
فإلى الزوالِ مآلها لا تطمعـِي
إلا بنيــلِ شهادةٍ فتشفّعــي

إني أراكَ نذرتَ نفسَك للمحــنْ وزهدْتَ في دنيا الثعالبِ والكـلابْ
وعشقت رمساً يحتويك بلا كفنْ فرجوتُ ربّي أنْ تكونَ على صوابْ

أنا لـن أبيتَ منكساً للألمــعِ
وعلى الزّنادِ يظلُّ دوماً أصبعي
ولئن كرهتِ البذلَ نفسي تُصفعي
من كل خوَّارٍ ومحتالٍ دعـِـي
إِنْ تبذلي الغالي فمجداً تَصنعي

إني أُعيذُكَ أنْ تذلَّ إلى وَثـَـنْ أو أن يعودَ السّيفُ في غِمْدِ الجرابْ
فاقضِ الحياةَ كما تحبُّ فلا ولنْ أرضى حيـاةً لا تظللها الحــرابْ

--

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home