الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Sunday, December 13, 2009

خواطر رمضانية 1(رمضان 2009)ـ

السلام عليكم

حماس

* الصفقة المبداية للافراج عن 20 اسيرة من غزة مقابل شريط فيديو عن شاليط الذي تحتجزه كتائب القسام... حصول رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية على سند في القران بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم 30 فرداً فقط ليلحق برئيس المكتب السياسي خالد مشعل وغيره من قادة حماس.. تخريج 16 الف خاتم للقران في الصيف في غزة فقط "اقرا شعر الشيخ حامد العلي عن هذا الامر".. عشرات الافعال التى تتوالى على الارض يوماً بعد يوم من حماس.. ثم يطعن كثير ممن ينتمون للصف الاسلامي فيها فقط لانها ربما تخالفهم في الفكر..ولا يرون لها خيراً قط..هداهم الله..وازال غشاء التعصب من عيونهم..!

زوجة محتسبة صابرة

*اعتقل ظلماً منذ سنتين.. قدراً كنا في المسجد الذي يصلي فيه وتذكره صديقي وتذكرنا الظلم الذي وقع عليه وعلى اهله.. بعد ان تخرج من كليته كتب كتابه على احدى الاخوات ثم بعدها باسبوعين اعتقل قبل زواجه ليمضى فترة طويلة لا يعلم اهله عنه شيئاً ولا هل سيخرج ام لا ومتى ميعاد خروجه.. ورغم ذلك صبرت الزوجة واهلها ولم يطلبوا الطلاق رغم طول مدة الاعتقال..وعدم معرفة اى شئ عن ميعاد خروجه.. باختصار كانوا يواجهون المجهول..دعى له من كان في المجلس صباحاً.. وفجاة ما بين اذان واقامة العشاء وفي مفاجاة غير متوقعة اُرسل لصديقي مسج تقول "لله الحمد والمنة... فلان تم فك اسره"..كان الخبر مفاجاً لكنه كان سعيداً اقصى حد.. مزح معي صديقي وقال هذا بركة دعائنا صباحاً عايزين نبقى نفتكر كل الاخوة ... قلت له لا والله بل هي بركة دعاء زوجته الصابرة المحتسبة التى صبرت عليه طوال سنوات سجنه وكانت تتوقع المزيد ولم تتذمر او تطلب الطلاق..

مما يراه المرء من كثير من التزمين والملتزمات ظن انه لا يوجد مثل هؤلاء.. لكن هذه الزوجة حقيقة اعادت الينا الامل في انه لازال هناك من يصبر على المحنة مهما اشتدت ومهما طال املها.. والله حقيقة دعوت لهذه الزوجة المحتسبة من كل قلبي.. والله من هذه الاسر التى تصبر على المحن تنشا اقوى الاسر المسلمة واصبرها واقواها ايماناً...

التزام غارق في الدنيا

*على الجانب الاخر بعد هذا الخبر بيومين كنت اتحدث مع احد الاخوة فاخبرني ان احد الاخوة رُفض من قبل احد الاخوات الملتزمات المنتقبات التي ذهب اليها.. لانه كان داخل بهدية من "لابوم” ولابوم مش من مستوى الاخت يعني.. فتم الرفض..!

كدت العن الاخوة والاخوات وكل ما يمت لهذا التفكير المتمحك للالتزام زرواً بصلة.. قلت له هل تعرف لو جائوني بهذه الاخت وعليها فلوس للزواج لن اقبل... امثال هؤلاء اصلاً هم عار على الالتزام واهله .. التزام شكلي فقط..

قارن بين هذه الاخت وبين التى قبلها... فرق شاسع ويقيناً لو تعرضت الثانية لمحنة الاولى لن تصبر لاسبوعين فقط وليس سنتين...!!

والثانية هذه للاسف الشديد مثلها كثيرات .. يفكرن نفس التفكير البعيد عن الالتزام.. ويدعين الالتزام.. وكذلك كثيرون..!

بالمناسبة "لابوم" هذا محل شهير للحلويات له كثير من الفروع في القاهرة ومستواه ليس قليلاً يعني مش محل في منطقة عشوائية... الا انه ليس في مستوى القمة.. محل عادي.. ولذلك رفضته هذه الاخت الملتزمة المنتقبة لانها لم تستطع بعد ان تتغلب رواسب الجاهلية الدنيوية....اللهم ارزق شباب وبنات المسلمين الالتزام الصحيح..!

مررت بعشرات المواقف الغريبة التى حدثت اثناء الزواج.. لكني في حياتي ما رايت سبباً للرفض مثل هذا السبب.. ثم بعد ذلك نقول اننا طلقنا الدنيا ثلاثا..وان الدنيا مش فارقة معانا خالص..!

وعجبت من جراتهم على الله وحلم الله عليهم "فلا تعجل عليهم انما نعد لهم عدا"

قبل رمضان بسويعات في مكتبه..لم استطع منع نفسي من التفكير.. كنت قبلها بقرابة الساعة مع عشرات الشباب وهم يطحنون انفسهم في تعبئة عشرات الاطنان من مكونات شنطة رمضان.. وكنت كلما اتصلت باحد اجد الكل يستعد لرمضان ورحماته وبركاته ومغفرته لعله يعتق.. فهذا في اعمال البر وهذا منذ رجب واوراده مضاعفه وهذا يساعد في تنظيف وتجهيز المسجد وسماعاته وهذا وهذا كل يستعد لرمضان بشئ ما يحاول فيه ان ينال رضا الله عزوجل... بينما هؤلاء يستعدون لرمضان بتقديم القربات لشيطانهم الاكبر..!

وفي منتصف رمضان كان يتم التعرض لكثير من المساجد.. بل كان هناك محاولات لايقاف صلاة التراويح والتهجد في بعض المساجد.. اذكر في احد المساجد عندما عرض الامام بصورة ملتوية ان هناك مشاكل امنية.. وانهمر اكثر من في المسجد في بكاء في الصلاة... صعب عليا الضابط الفسل الذي فعل هذا.. فبعد الصلاة لم يكن هناك احد الا ودعا على المتسبب بهذا واحسب من كان في المسجد من خير الناس..!

وفي العشر الاواخر حدث عن اشتياقهم لابليسهم وعودته سريعا.. انا شخصياً اعرف مسجدين كان فيهما الاعتكاف الاول تم اعتقال كل المعتكفين والثاني حاولوا جمع بطائق كل المعتكفين بعد طردهم من المسجد..!

معذرة.. هل حدثتكم عن الحملة الشرسة المستمرين عليها منذ اكثر من ستة اشهر على الطلبة الافارقة والاندوسين ومن بلاد القوقاز الذين يدرسون في الازهر وترحيلهم لبلادهم... معذرة نسيت ان اخبركم ايضاً انه بلغت بهم الوقاحة والفجر ان سلموا اثنين من ابناء قادة الجهاد الشيشاني الذي يدرسون في الازهر وتم تسليمهم الى الروس..!

ما رايت او سلكت طريقاً يؤدي الى طاعة الله عزوجل الا كانوا هم فيه.. يعترضون.. ويفتنون كل سالك..!

كانت اسئلتهم هي هي نفس الاسئلة الحمقاء والتعليقات والاخلاق القذرة والتلميحات البلهاء والمحاولات الفاشلة لاصطناع الذكاء.. فالفعل الطبيعي لها ان لا يلقى لها بالاً.. لكن هذه المرة لم استطع منع نفسي من التفكير في اسئلته الحمقاء التى كنت لا القي لها بالاً قبل ذلك..وانظر لمردود كل سؤال وخلفيته.. قد يبدو بسيطاً وقد اعتاد اغلب الملتزمون عليه.. لكنك حين ترده لاصله ويقع في نفسك كيف استجرا مثل هذا الفسل على ان يسالك كيف تسير في طريق الله عزوجل او يحاول العثور على اى طريق للسير فيه ليس مسدوداً ليسده..!

وانا اقارن بين الفعلين.. بين من يستعد لرمضان بطاعة الله عزوجل.. وبين من يستعد رمضان باعلان العداوة لله عزوجل ولكل من يحاول السير في طريقه..!

كنت اود ان اقول له اعاقل انت يارجل ؟ يستحيل ان تكون الا مجنوناً... يا احمق اتدرك ماذا تفعل ايها الفسل؟؟؟ اتعلن التحدي لله عزوجل فتحاول فتنة كل من يحاول فعل شئ؟؟؟

والله راسي كاد ينفجر من التفكير.. ايوجد اناس يغرهم مكتب وسلطة وكام عسكري فيعلن التحدي لله عزوجل عبر معاداة اولياءه...؟

كم هم حمقى..لا اكاد ان اتخيل .. يحاول ان يشعرك وهو فارد صدره ومالئ كرسيه ويضع النضارالشمس امامه انه شئ.. وهو ليس اكثر من فسل صغير رئيسه في العمل يعامله معاملة العبيد..!

قلت سبحان الله .. الا يعقل هؤلاء... الا يدركون في اى مصيبة يعيشون؟ الا يدركون من يتحدون؟؟ هل سينفعهم جاههم وسلطانهم وطاغنيتهم الاكبر يوم يقفون عرايا امام ملك الملوك وتتلى الايات "ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق" وتتلى "والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً واثماً مبينا"
كنت ومازلت اكن لهم كراهية شديدة تفوق الوصف فكم عانى مئات الاخوة والوف البيوت على ايديهم النجسة.. لكن حقيقة منذ فترة طويلة بدات اشعر ناحيتهم بالشفقة..يعني اى شخص من هؤلاء لم يتب ويرجع الى الله عزوجل ويترك عمله هذا اشعر نحوه بالشفقه مما سيلاقيه امام الملك الجبار القهار..!

كان لي صديق يقولها بطريقة بدائية جدا لكنها معبرة.. كان يقول "هو مش في رب وفي جنه وفي نار.. الي فاكر نفسه حاجة النهاردة بكرة هيتروق ويعرف قيمته..!"

كلما فكرت في هذا الامر اكاد اجن.. فلا اجد عاقل في الدنيا كلها يفعل ما يفعلون...!

كل جاهليتكم رديئة حتى حبالكم ردئية..!

جملة منذ قراتها لا تكاد تغادر ذهني.. قالها الاستاذ المعلم سيد قطب رحمه الله اثناء اعدامه عندما انقطع الحبل اثناء اعدامه..!

وصدق والله الاستاذ.. فهذا المجتمع الذي يعلن العداوة لله عزوجل تانف النفس السوية ان تختلط به ولو اضطراراً... فهو مجتمع ردئ بكل معنى الكلمة.. مجتمع فيه الغدر والغرور ومعاملة العبيد والكذب والنفاق الى ما شئت من اسوا واوضع الاخلاق والصفات..!

ان شئت انظر الى اى تحقيق الى اى اعتقال الى اى شخص تعرفه معرفة قريبة عن طريقة صداقة او قرابة من هؤلاء.. وستدرك يقيناً مدى صدق هذه العبارة..مجتمع يحوى كل انواع الرداءة..بكل ما للرداءة من معنى..!

كل جاهليتكم ردئية... كل ما له علاقه بهم ردئ...صدق والله سيد قطب..!

الاقصى

الاقصى ينزف.. كعادته..والامة قد استنزفتها الخطة المبرجمة للاستهداف المتوالي للاقصى حتى لم يعد لاى اقتحام للاقصى اى اثر.. وفعلة يوم الاحد خير دليل..وللاسف الشديد اكبر مؤثر في هذا ان الشعوب اصبحت تشعر ان كل انتفاضتها لا تؤثر في الواقع شيئا..! لانها لا تريد ان تغير من نفسها داخلياً.. فقط تكتفي بالمظاهر والصراخ والعويل..!

الدنيا والملتزمون..!

حقيقة ظاهرة اصبحت مثيرة للغثيان نعيشها.. والمشكلة اننا نبرر لها ونلف وندور ونضحك على انفسنا..!

اصبحت اكره كثيراً الجلوس مع بعض الاخوة او السفر معهم او حتى الحديث معهم.. ان شئت ان تعرف اكثر عن هذه الظاهرة.. فانظر الى مسالة من الزواج والتجهيز له.. وان شئت انظر الى التعاملات او مسالة الطعام والسفر... سعي مقيت نحو الدنيا.. ولهوث غريب ورائها وان ضحكنا على انفسنا.. الله عزوجل يقول "ولا تنس نصيبك من الدنيا" قال نصيبك.. ولم يقل لا تنس الدنيا كلها...انا لم اقل لك اذهب لتشتري عفش بيتك من التوحيد والنور مثلا.. لكن ابداً ليس من المفترض ان يكون همك ان يكون كل اثاث بيتك من المحل الفلاني الشهير الذي يحتل المركز رقم كذا في مصر والشرق الاوسط وليس من المفترض ان تكون سيارتك ليست اقل من موديل 2009 وموبيلك كذا وووو...وليس من المفترض ان تانف الا من اكل معين من اماكن معينة وليس من المفترض الا يرضيك الاكل الا اذا كان فيه كذا وكذا وكذا..!

كنت متازماً من الموضوع الى ان ان جاء احدهم وخلص على البقية الباقية من الصبر لدي..فهو بيدور وبيشتري شقة لابنه الذي لم يتعدى الخمس سنوات من الان عشان يبقى يتجوز فيها لما يكبر..!!!!!والقصص في هاهنا تطول..!

ليس من المفترض ان تسعى دوماً كالاناس العادية للقمة في الدنيا في حين توهم نفسك ايضاً انك تسعى للقمة في الاخرة... لا يجتمعان ابدا..!

لانك لن ترضى ابداً بمستواك الدنيوى فانت تسعى دوماً للاعلى فتطحن نفسك في العمل وربما تعمل 20 و22 ساعة في اليوم وربما تضطر الى تعاملات غير سوية تبرر لها ايضاً كما تبرر اشياء اخرى كثيرة... ثم ربما تعتكف عشرة ليال في رمضان لكي تقنع نفسك ايضا انك لازلت اخاً تسعى للاخرى كما تسع للدنيا...!

اقول لكم صدقاً.. اكثر من استمتع بالجلوس معهم هم اخوة الارياف... الي الواحد بيستعشر معهم بانهم لازالوا على طبيعتهم فطرتهم لم تتلوث بالدنيا مثلنا.. تستشعر فيهم اخوة بجد.. تتمنى ان تكون مثلهم على فطرتك الطيبة.. نسال الله عزوجل ان لا يجعل الدنيا اكبر همنا صدقاً وفعلاً لا قولا..!

وهذا لا يعني ان كل الاخوة كذلك.. انما قلت في معرض حديثي "بعض".. لان هناك فعلاً بعض الاخوة الغاية في الثراء.. ولكنه فعلاً الدنيا لا تساوي في قلبه شيئاً.. ولكنهم للاسف قلة نادرة..!

هل اذا حدث جهاد سيستطيع البعض احتمال خشونته اذا كان الدنيا تغرقه...؟ اشك..!

على انى كنت ذات يوم تشغلني هذه القضية بشكل كبير فحدثني احد المشايخ ضاحكاً وقال "السجون بتربي"..!

وصدق والله.. ففي ذات اعتقال كان معنا صديق ملابسه ومظهره وشعره واين ياكل واين يذهب يهتم بذلك اهتماماً فوق المعقول وفوق الوصف فهو معروف بذلك بيننا... وفي الزنزانة.. اضطر الى ان يتعامل مع الحمام "البلدي" ذا الروائح النفاذة الموجود داخل الزنانة ومجاور لمكان نومه الذي بابه يرتفع عن الارض قرابة الربع متر والذي يفتقر لادمية التعامل.. واضطر ان ينام على الارض المفروشة بالبطانيات التى ما هناك اسوا منها بجوار قرابة ال 40 فرداً في زنزانة لا تزيد على 20 متراً.. وان ياكل من العيش والحلاوة والجبنة المقدمة من ايدي العساكر التى تعلم يقيناً انها ليست نظيفة.. ولكنك مضطر للتعامل.. ام ستجلس دون حمام ودون طعام ودون نوم..فاذا كنت ستفعل ذلك فلم ليس من الان..لنعتبر من الحديث الذي ضعفه البعض ولكن ذكره ابن حبان في صحيحه " اخشوشنوا فان النعم لا تدوم.."...

هل من يريد الجهاد يرضى بالدنيا ونعيمها ..؟!

من اشد ما يعاني منه الاخوة الان... الدنيا وفتنتها والله.. نسال الله عزوجل ان يخرجها من قلوبنا جميعا وان يجعلها اخر همنا..!

اليونسكو وفاروق حسني

*ماريت امة تفرح لخسارة احد المنتسبين اليها.. مثلما فرحت امة الاسلام بخسارة فاروق حسني... التعليقات على الخبر في كل المواقع الاخبارية والناس الي في الشارع تكفي.. انا شخصياً فرحت حتى الثمالة حقيقة... الرجل يعني لم يكن هناك شئ ستيطيع تقديمه للغرب ولو لعق الاحذية ولم يقدمه.. كان هيموت عشان ياخد المنصب... واذله الله ذلاً ما بعده ذل.."فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون"...فسبحان من يرينا فيهم آية...!

القراءة

*القراءة.. اقابل كثيراً من الاخوة والملتزمين في اماكن شتى وعقولهم نظيفة للغاية ويحاولون تقديم شئ فعلاً لامة الاسلام.. لكن لديهم مشكلة اكبرى تقصم ظهرهم..هي عدم القراءة.. او القراءة في نواحي معينة واغفال اخرى تماماً..وهذه كارثة.. القراءة هي النور الذي يضي لك الطريق الذي تسير عليه سواء قراءة في علوم شرعية او حياتية وبدون هذا النور تفقد البوصلة وتضل الطريق..لا يجوز هذا.. يبنغي على كل ملتزم ان يقرا وفي كل مجال وفي كل اتجاه بل حتى لمن يعادون الاسلام ليعرف كيف يفكرون وكيف يتم الرد عليهم—ساويرس مثال مثلاً.. الرجل من اشد الناس عداوة للاسلام لكنه في غاية الذكاء ومثقف للغاية ويقرا كثيراً وكثيراً جداً—فحتى يتم الرد على امثال هؤلاء ينبغي معرفة كيف يفكرون.. ايضاً حتى يكون لك معرفة بما حولك.. اقرا لمن يخالفك الفكر ايضا داخل الصف الاسلامي..ابحث عن الحق في كل مكان..! لكن ابداً اياك ان تقصر في هذا الامر.. واعلم انك لن تخسر ابداً ولن تضيع وقتاً بالقراءة..!

Labels: ,

3 Comments:

At 6:18 PM, Blogger jaklin badr said...

تخزين اثاث بالرياض
افضل شركة نقل اثاث
رش مبيدات بالرياض
شركة رش مبيدات حشرية
افضل شركة رش مبيدات بالرياض
شركة تنظيف منازل
شركة نظافة
شركة تنظيف مجالس
مؤسسات نظافة بالرياض
اضغط هنا
للمزيد هنا
هنا

 
At 7:03 AM, Blogger ekhtsasy said...


تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين عفش بالرياض
تخزين اثاث بالرياض
تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين عفش بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
تخزين عفش بالرياض
شركة تخزين اثاث بالرياض
تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين عفش بالرياض
تخزين عفش بالرياض
تخزين اثاث بالرياض
شركة تخزين عفش بالرياض
تخزين عفش بالرياض
تخزين عفش بالرياض

شركة الاختصاصي

 
At 10:13 AM, Blogger dipali sharma said...

You could get UNITED STATE Facebook Suches as on quite pocket pleasant prices. buy usa likes

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home