الاقصى
#navbar-iframe { height: 0px; visibility: hidden; display: none; }

Tuesday, October 16, 2007

خواطر...

 تحديث : انا لله وانا اليه راجعون.. توفت الى رحمة الله والدة اخينا محمود المنوفي.. نسال الله عزوجل لها الرحمة.. الجنازة اليوم الاربعاء في صلاة الظهر في مسجد الصباح  بمشعل والعزاء ليلاً بمسجد السلام بالهرم.. بالله عليكم لا تنسوها من دعائكم.. فكم ربت هذه الام.. واحسنت التربية.. صدقاً وداعاً .. امى الثانية... والملتقى الجنة باذن الله.. ووالله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وان على فراقك لمحزونون


 


اضغط هنا لتكبير الصورة


 


خواطر...


 *كان هذا الصيف من اصعب الاوقات التى مرت علي.. هل تعرف عندما تمتلئ بالشوائب؟؟  وتغطي تماماً على قلبك؟؟ فيمن الله عزوجل عليك بالابتلاء تلو الاخر.. تكون الابتلاءات صعبة وقوية على نفسك.. ولكن تجد نفسك كلما خرجت من ابتلاء تخليت عن ذنب معين واصبحت الى الله اقرب.. انشغلت كثيراً جداً في الصيف حتى انى لم اكن الوقت لاجلس مع نفسي مطلقاً.. فيبتليك الله عزوجل لينبهك الى شئ..  وبلا شك الابتلاء يكون صعباً وقاسياً على نفسك.. لكنك بمرور الوقت والتفكر فيما حدث تسجد لله شكراً..لان هذا الابتلاء خلصك من ذنب معين او شئ كان من المفترض ان تتركه.. لربنا الحمد على المنح والابتلاءات وعلى كل شئ ... فلك الحمد ربي حمداً كثيراً طيباً مباركاً..


لكن فعلاً من اكثر الاشياء التى افتقدتها هو السفر.. اذ لم استطع السفر لا مع اهلي ولا مع اصدقائي.. حتى عندما سافرت حدث لي ظرف فرجعت في نفس اليوم تقريباً.. لكن فعلاً  تغيير الجو مهم جداً لبث الراحة في النفس.. خصوصاً بعد ضيق في النفس وانشغال وتعب .. تحتاج الى الجلوس امام الطبيعة الساحرة والبحر والتحدث اليه... وحدك..ولو قليلاً...


 


*احياناًً تشعر بانقباض في الصدر.. وهم في القلب..وضيق وعدم رغبة في فعل اى شئ.. واحياناً تشعر بانك حيران تائه لا تدري الى اين انت سائر... احياناً يمن الله عليك ساعتها بعمل ما له تكون في وحدك او مع اناس ولكنك تشعر في هذا العمل بالقرب الشديد والتذلل لله عزوجل والضعف بين يديه ويلازمك شعور بانك لا شئ وان الله عزوجل هو الملجأ الوحيد... ساعتها استغل الفرصة وادع من كل قلبك بما تريد.. وثق بان الله عزوجل سيجعل لك من همك مخرجاً.. واسال مجربJ


 


*الصبر..  أحياناً نريد شيئاً ونتمسك به ونظن ان هذا هو الخير لنا.. فاذا حرمه الله عزوجل منا.. نكتئب ونحزن ولا نرضى.. والله الذي لا اله الا هو..  هذا هو الخير لكم.. اعرف ان بعضاً ممن يقرأ هذا المقال الان يمر بهذا.. احبتي.. اوجه كلمه لنفسي قبلكم.. اعلموا ان هذا هو ما اراده الله عزوجل ولو اراد غير ذلك لفعل.. ولكنها ارداته فثقوا ان في هذا الخير.. وتجاوزا الامر وارضي بقضاء الله عزوجل.. أ اعلم ان هذا ربما يكون صعباً على البعض كل حسب موقفه ولكن فعلت ما عليك وانت تريد والله يفعل ما يريد..فارضوا بقضاء الله عزوجل واعملوا ان هذا هو الخير لكم بلا جدال..


 


*صدقاً.. أعجب للنصراني واليهودي والعلماني والملحد وغير الملتزم... كيف يعيشون؟؟ كيف يحيون؟؟ الا يشعرون بهذا النقص الهائل في الامداد الروحي؟؟ صدقاً اشفق على من لم يجرب لذة السجود لله عزوجل.. من قلبي اشفق على من لم يجرب حلاوة المناجاة والبكاء بي يدي الله عزوجل.. اشفق على من لم يتخذ قرآنا كتاباً .. اشفق على من لم يجرب الصلاة بين يدي الله عزوجل والاستمتاع بصوت رخيم يقرأ كتاب منزل من فوق سبع سموات.. اما آن لكم من وقفة؟؟؟ نحن الذين ندعي اننا نحاول الالتزام والاقتراب من الله عزوجل كل مشاكلنا الان النفسية والحياتية بسبب قسوة قلوبنا وافتقادنا لهذه الاحاسيس.. صديقي غير الملتزم.. جرب الاقتراب من الله عزوجل والتذلل والخضوع بين يديه وصدقني شعور رائع.. ان تكون في طاعة من خلقك وانت له عبد.. والى النصراني والعلماني والى من اتخذ غير الاسلام دينا.. الدين اهم شئ له انه يملا نصفك الروحي فهل تشعر ان دينك يفعل هذا بلا خداع لنفسك فانت تعرف اكثر مني دينك..تفكر وتدبر.. واحذر .. فهي فرصة واحدة


 


*دكتور راغب السرجاني دخل الى العناية المركزة اول يوم جمعة في رمضان بسبب الارهاق الشديد في الانهماك في الانتهاء من كتابه الجديد.. يدخل العناية المركزة من الارهاق الشديد في خدمة امته وفي سبيل الله عزوجل...ولا تعليق على حالنا!!


 


*سلسلة "رد الى روحي" لدكتور خالد ابو شادي.. اروع كتابين قراتهما عن القلوب..جمع فيهما درر ابن القيم وابن الجوزي وابو حامد الغزالي والتابعين .. وباسلوب مميز ورائع مزج دكتور خالد .. (قرات اول جزء تقريباً مرتين في رمضان من روعته)


 


*تاملت كثيراً في حال الشباب في رمضان هذا.. فوجدت اعداد المقبلين على الله عزوجل زادت كثيراً بفضل الله.. وللاسف ايضاً بدانا نلحظ انتكاس البعض.. نسال لله ان يثبت الجميع وان لا نرجع ككل عام "ولا تكونوا كالتى نقضت غزلها من بعد قوة انكاثاً"


 


* في افطار العائلة في رمضان جلست مع الاستاذ ******(وهو رئيس شركة *****وامين اتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق ويعتبر الرجل الثاني في المسئولية عن الاعلام بعد وزير الاعلام).. المهم انى استغليت هذه الفرصةاخذت  أتناقش معه في احوال التليفزيون المصري.. قلت له معذرة حضرتك ايه الي يخلني دلوقتي اتفرج على التليفوزيون المصري؟؟ قالي لانه التليفزيون الوطني.. قلقت له علي عيني وراسي ولكن انا ايه الي يجبرني انى اتفرج على الاخبار عشان الاقي واحد منافق زي اسامة سرايا في الاهرام كده طالع يتكلم عن مغامرات الرئيس المعظم.. (وسبحان الله هو نفسه وافقني على نفاق سرايا فالمنافق دوماً مفضوح على جميع الاصعدة).. قالي لا التليفزيون تغير كثيراً وانت لم تشاهده منذ فترة كبيرة.. قلت له تغير من حيث ماذا؟؟ قالي لنكن واقعين الجزيرة يصرف عليها بالملايين وبالنظر الى امكانياتنا فما نفعله هو انجاز رهيب.. قلت له وماذا ايضاً.. قال لي وانظر في رمضان هذا العام وعدد المسلسلات الكثيرة التى تم انتاجها.. قلت في سري فعلاً علامة عظيمة على تطور التليفزيون.. بعد المناقشة قلت من الطبيعي ان يكون هذا حالنا مادمنا ننظر الى الاعلام على انه مسلسلات تنتج وافلام تصور فقط...


بالمناسبة كانت قعدة جنبي ابنته (التى تعمل مذيعةJ).. لكى تعلموا فقط ان التليفزيون مفيهوش وسايط 


استاذ ابراهيم.. صدقاً احترمك كشخص.. احبك كقريب لي.. لكن حينما نحاول ان نبرر لانفسنا الخطأ ونحن نعرف انه خطأ ولكننا نسير فيه فهذا سير في الاتجاه الخاطئ تماماً..


*اكثر ما يعجبي في عائلتي انهم رغم انهم غير ملتزمين الا انهم يحترمون ارادة كل شخص .. (طبعاً تكون هناك بعض السخرية علىك وعلي كل ملتزم او ملتحي لكن في النهاية هناك احترام لارادتك).. وهذا نداء لكل عائلة.. اتركوا ابنائكم وحرياتهم الشخصية. اتركوهم يلتزمون يلتحون يتحجبون يتنقبون..واعلموا والله ان ابنائكم لو صادقين في التزامهم سيكونون اكثر براً بكم وافضل بكثييير مما كانوا عليه قبل الالتزام..


 


*بمناسبة قدوم العيد وتتجدد معاناة بعض الملتزمين.. فكثير من الاخوة والاخوات يشتكي من السلام على بنت عمه او بنت خاله او زوجه عمه او خاله.. وانه اذا لم يفعل سيتعرض للمشاكل ووو.. بفضل الله اناس كثيرة بالصبر والمثابرة تنتهي من هذه.. لكن مكن تلاقي اخ ملتزم بقاله خمس وست سنين ويقلك مينفعش مسلمش على زوجة عمي او اخت تقول مينفعش مسلمش على زوج عمتى او خالتي (وطبعاً السلام في العائلة بالتقبيل).. فاعلموا واوقنوا ان ما تفعلوه غير مبرر وان اخرين كانوا في اماكن اسوأ منكم بكثيير وتجاوزا هذا الوضع.. فاستعينوا بالله واصبروا.. ولا مبرر لكم ان استمررتم فيما انت عليه


 


* حال المجاهدين في العراق الان لا يسر كثيراً.. الوضع صعب وهو وضع تمحيص.. والامريكان واذنابهم يوقعون بين المجاهدين .. وللاسف ينجحون.. احبتنا في العراق.. احبتنا في الجيش الاسلامي.. في دولة العراق الاسلامية .. في جيش المجاهدين .. في انصار السنة.. بالله عليكم لا تفجعونا فيكم.. بالله عليكم لا تستعجلوا قطف ثمار النصر... ولا تجعلوا العراق افغانستاناً اخرى.. اما هذا المدعو الهاشمي رئيس الحزب الوثني "الاسلامي" فوربي كنت ادعو عليه في صلاتي ضمناً بسبب ما فعله هو وحزبه الوثني السنى في الايقاع بين المجاهدين.. وما صوره مع بوش وسلامه وضحكه مع  رايس وفخره بالذهاب الى كبير الروافض السيستاني وطلبه لرايه عنا ببعيد.. لقد باع دينه واشترى دنياه ولعق احذية من قتل اخوته.. اللهم انا نبرا اليك مما فعله هذا الغاشمي وحزبه الذي يدعي الانتساب للاسلامين..


*هل نسينا اخواننا المحاصرين في فلسطين؟؟؟ بالله عليكم ليسال كل واحد منا نفسه كم دعى لهم في شهر رمضان؟؟ اللهم اغفر لنا تقصيرنا حتى بالدعاء!!


نكمل الخواطر في مقال منتصف الاسبوع القادم باذن الله تعالى حتى لا اطيل عليكم..


 


خدمات من المدونةJ


كتعبيراً عن اعتذاري عن عدم الكتابة في الفترة الماضية لانشغالي الشديد احاول ان اعتذر بشيئين:


الاول: كنت ارسل للكونتاكتس الي عندي و بعض الاصدقاء الي عندي ايميلاتهم ايميلات بصفة شبه دورية عن ما يحدث حولنا بالاضافة الى بعض المقالات والسلاسل و هذه الاشياء.. باذن الله سيتم التوسع فيها لتشمل من يريد ايضاً.. فكل من يريد ان يتم وضعه في القائمة يرسل الى ايميلي ايميل بعنوان "ADD ME" او "اضفنى"


الثاني: نفس الفكرة لكن عن طريق رسائل الموبيل.. فسيتم باذن الله عزوجل ارسال رسائل شهرية او نصف شهرية كلما جد جديد... ومن يريد ايضاً يرسل موبيله على الايميل.. وهذه النمر ستحفظ بسرية باذن الله تعالى..


ايميلي:


Elbaraa87@yahoo.com


 


قبل ان اختم.. رجاء شديد من كل من يقرأ ان هذا البوست ان يدعو لوالدة اخينا محمود المنوفي صاحب مدونة وجع قلب.. لانها في حاجة ماسة وشديدة جداً للدعاء.. فبالله عليكم لا تنسوها من دعائكم...


 


جُزيتم خيراً.. أحبكم في الله

Labels:

13 Comments:

At 6:27 AM, Blogger عصفور المدينة said...

انت جميل يا براء
بس حسيت منطقة الكلام على قريبك دي حساسة شوية عشان هو شخص معين
والكوكتيل رائع ونقي زي العادة
بخصوص مشكلة السلام على القريبات أو التكيف بشكل عام رأيي اننا نترك المشكلة لحين المواجهة ليه ما يكونش نستغل وقت الاسترخاء وعدم الأحداث في تثبيت الثوابت وإعلانها زي مثلا
واحد بيجيلك بالليل وانت عايز تنام عشان صلاة الفجر مش معقول تكرشه
لكن لو قابلته بالنهار عادي وتقول له يا أخي اليومين دول أنا متعود أنام بدري عشان نفسي أحافظ على الفجر
الأمور حتختلف
واضح المثال
جزى الله دكتور راغب خيرا واثابه واعلى قدره يوم القيامة
وبارك الله فيك
ونسأل الله العافية لوالدة الزميل

 
At 12:08 PM, Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل جزيت خيرا ...

اخي انا خارج مصر ولن اعود قريبا للأسف ... هل هناك نسخة الكترونية من كتابي الدكتور راغب جزاه الله خيرا عنا جميعا؟؟

اخي .. سبحان الله ...
هذا العام ورمضان كانا بين قوة وضعف والله المستعان ... بين قرب شديد والله اعلم من رب العالمين ومجاهدة نفس نسأل الله العون والثبات ..

نبكي بين يدي المولى حينا ونبكي على انفسنا حينا ...
نشكو الى العلي القدير الرحمن الرحيم ضعفنا وكثرة ذنوبنا وقلة اعتبارنا وسوء ما يكون وكان منا ...

بالنسبة لمصافحة الأقارب او عموما غير المحارم ..

صدقا الموضوع في اوله يكون غريبا على العائلة والمقربين ولكن مع الوقت كله يصبح شيئ متعود عليه ...
ممكن الواحد يخادها بخفة دم مرة ومرة بأسلوب لبق ومرة ومرة ورة ومرة الى ان يتعود الجميع ...

بالنسبة للحجاب والنقاب واللحية ...
نسأل الله الثبات للجميع .. نسأل الله الثبات والإخلاص والهداية للجميع ..
الموضوع في الأول والآخر لله عز وجل وبالله ... نصيحتي البسيطة ... ان نسأل الله العون والثبات ويعيننا على ما نواجهه والفتن ... ما ظهر منها وما بطن ... والله اخوتي هو هذا الحل ..

اصرار .. ثبات ... حسن تعامل مع الجميع .. طووووولة بال ... دعاء .. بكاء والموضوع بعد فترة يبرد كغيره ...

والدي كتن من اشد المعارضين هو ووالدتي ( العائلة جمعاء بالأصح ) لأمر قررته ونفذته ...
اصررت وتحملت الكلام مرة وتناقشت بكل انواع النقاش الى ان من علي ربي اني سمعتها من والدي صريحة ... انه يسأل الله لي وللجميع بالهداية .. (بأسلوب طيب فخور بما قمت به لله الحمد) ثم وبعد فترة سمعته يدافع عني مع احد الأقارب والله اخوتي احسست اني ملكت الدنيا :) فاللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ... ويا رب ثبتنا جميعا واهدنا وانر بصاءرنا واصلح سرائرنا جميعا ..

اللهم امين


الله يثبت عباده ومجاهديه في كل مكان ويتقبل منهم ويعيننا على الفتن ونعوذ به من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن ..
والله القلب وكل ما نملك لكم لكم لكم فربي يتقبل منكم ويعينكم ويقويكم اهلنا واحبتنا في عراقنا وفلسطيننا ..

الله لكم ... الله مولاكم...الله معكم ...فلا تحزنو وأنتم الأعلون ...

ما يدمينا سلبية من حولنا وقلة حيلتنا فيا رب استعملنا ولا تستبدلنا

جزيت عنا خيرا اخانا الفاضل ونسأل الله لكم التوفيق

Allah lover

 
At 2:43 AM, Anonymous Anonymous said...

مش لاقيه كلام غير جزاك الله خيرا لما فعلته هذه الكلمات بى ......فاولها هو واقع يحدث لكل منا ولكن من منا يقف عند كل موقف وعند كل ابتلاء ويحاول يتعلم منه ويعرف ايه الحكمة منه ويستغل هذه الابتلاءات فى التقرب الى الله اكثر واكثر فنحن نحتاج الى كل ضائقة تمر بنا لكى تقربنا الى الله واذكر شيئا قيل لى قبل ذلك وهو ان ادعى ربى واتذكر اى موضوع يضايقنى وادعى بتذلل حتى لو موضوع مش خاص بيا يعنى اى ضائقة تمر باحد اخواتى ...احاول استغلها انا كمان فى ان اناجى ربى وادعوه واتذلل اليه .....وثانيا بالنسبة للمصافحة هى فعلا بتعمل مشاكل واحراج كتير بس فعلا مع الوقت الناس بتتعود واسهل حاجة هو فتح موضوع المصافحة امامهم حتى يكونوا على علم باننا لا نستطيع مصافحتهم.......لقد اصبحت هذه المدونة من افضل المدونات لدى فحقا جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك .....وثبتك الله على الحق واعانك وجعلك ممن ينصرون دين الاسلام

winnie the pooh

 
At 1:37 PM, Anonymous Hattem said...

انت حميل فعلا يا براء :))
بس انت مبالغ في موضوع السلام علي القرايب ... بالنسبة للتقبيل ( ومش عارف ده بيحصل فين !!) وثانيا في حلول كتير للمصافحه انت ادرى مني بيها ( بشوفك بتسلم علي المعصم.. ده لو كان في كم اصلا :)))...غير كده هيخافوا منك متقلقش ومش هيقربولك اصلا :)) ) وبشوف بنات يا اما تروح قافله اديها من بعيد وتعمل كأنها بتصافح اللي قدامها .. او في بيلبسو جوانتي !!! ... يعني انا بشوف الطرق دي واعتقد ان لو اي حد قدامك هيقدر يفهم ان انت مش بتسلم بالايد ومش هيكررها تاني

 
At 11:29 PM, Blogger albaghdadi said...

رحمها الله رحمة واسعة ، وأدخلها فسيح جناته ، وجعل قبرها روضة من رياض الجنة

 
At 3:19 AM, Blogger shab masry said...

عصفور المدينة..

بالنسبة لقريبي... مفهمتش حساسة ازاى:)
عموماً هو شخص محترم جداً وابناءوه في غاية الاحترام واحترمهم جداً وعلاقتي بهم في غاية الود لكن هذا لا يعني اننى اوافق على ما يحدث.. واستشهدت فقط بهذا لانه عندما ياتي هذا الكلام على احد اكبر الرؤوس المسئولة عن الاعلام في مصر فهذا يدل على مدى ضياع ما يحدث في مصر..

بالنسبة لمشكلة السلام.. معك حق طبعاً.. ولكن المشكلة ان اغلبنا ينسى هذه المشكلة او يتصرف فيها بوسيلة معينة كان لا يكثر من الذهاب مثلاً ولكن في العيد عندما تكون اللقاءات حتمية لا يدري ماذا يفعل..

فلهذا احببت فقط ان اوضح... وللعلم اعلم كثيييرون كانوا يواجهوا هذه المشكلة وتخلصوا منها بفضل الله تعالى

 
At 3:27 AM, Blogger shab masry said...

ALLAH lover

لا اعلم والله هل هناك نسخة الكترونية ام لا..
حضرتك تقصدي كتاب دكتور راغب الجديد... العلم وبناء الامم
ام كتابي دكتور خالد؟؟
بالنسبة لكتاب دكتور راغب اعتقد انه سينزل على موقعه ولكن ليس الان بعد فترة من نزول الكتاب في الاسواق..
اما بالنسبة لكتابي دكتور خالد فهو موجود على موقع الملتقي.. على حسب ما قال لي بعض الاصدقاء ولكني لا اجد اللنك الآن سال عنه واضعه هنا باذن الله تعالى

بالنسبة للموضوعات التى تثير مشاكل مع الاسرة فاهم ما فيها كما قلتي انها تحتاج بشدة الى ذكاء في التعامل لان البعض للاسف واسف على اللفظ يتعامل بغشومية.. فيخسر كل ما يريده ولا يكسب شيئاً

جزيتي خيراً على المرور والتعليق

 
At 3:37 AM, Blogger shab masry said...

hattem

انت حاتم بتاع الكلية ولا حاتم تاني:)؟؟

في جميع الاحوال اسال الله عزوجل ان تكون بخير..

الطبيعي جداً ان سلام الاقارب بيكون بالتقبيل.. هنروح بعيد ليه.. انا في عائلتي لما اولاد خالي بيسلموا على زوجة خالي الاخر بيسلموا بالتقبيل:) وده شئ طبيعي جداً جوه العائلة ووسط ناس زي والدتك بالظبط فده من حيث المنطق طبيعي جداً.. لكن الموقف نفسه من حيث الشرع خطأ

مفهمتش حتة بشوفك بتسلم على المعصم لو في كم اصلاً..
بتشوفني فين باة يا حبيبي:) هو انا مش فاهم جملتك اوي بس اعتقد انى لم اسلم على ولا واحدة بفضل الله من ساعة ما دخلت الكلية الكئيبة بتاعتنا دي :'(
ولا انت بتكلم عموماً؟؟ هو عموماً في طرق كتيراوي بتعرف تصرف بيها بس دي طرق وقتية تتعامل بيعا مع اصحاب والدتك مثلاً او اى حد بتشوفه مرة وخلاص لكن الاقارب انت بتشوفهم على طول فمحتاج حل طويل المدى:)

بالنسبة لحكاية البنات الي بتخاف مني:D
طيب حضرتك قلي يعني المطلوب اعمل ايه مع بعض بنات الكلية الي انت قصدك عليهم والي انت عارف كويس انهم بيقلشوا
لازم الوسائل الارهابية والتخويفية والابعادية في بعض الاحيان:D:D

بالمناسبة بتحصل مواقف كوميدية اووي من الحاجات دي.. والواحد بيقعد يضحك عليها لحد الصبح:D
الناس فاهمة ان اى حد ملتحي مبيكلمش بنات او بيتجنب التعامل معاهم ده انسان غير سوي وبيتعاملوا معاه على هذا الاساس:D
فحاجات ضحك كتير اوي بتحصل من الحكاية دي والحمد لله على كل حال:D

 
At 3:42 AM, Blogger shab masry said...

winnie the pooh

جزيتي خيراً على المرور والتعليق..

واسال الله عزوجل ان يجعل اعمالنا خالصة لوجهه الكريم وان يجعل سرنا افضل من علانيتنا

 
At 3:44 AM, Blogger shab masry said...

albaghdadi

جزاكم الله خيراً على دعائك نسال الله عزوجل ان يغفر لها ويرحمها

 
At 4:34 AM, Blogger shab masry said...

ملاحظة: تم مسح اسم قريبي حتى لا يتخذ من بعض الصحف كمادة اعلامية.. كما يفعل البعض في اقتطاع اجزاء من الكلام... وما قعلته المصري اليوم عنا ببعيد.. وجزى الله خيراً من نبهني لهذا

 
At 2:48 PM, Blogger امام الجيل said...

ما شاء الله تدوينة احتوت الكثير
بارك الله فيك
بخصوص نقطة الاهل اذا كانوا غير ملتزمين وده بيبقى مشكلة عند كتير مننا
بس الاهم هو طبعا عدم الانقطاع والاتفاق على نقط مشتركة ليتم حوار بينا وبينهم لانهم ليهم حق علينا
ومهما كانت نظرتهم لينا لازم انن نستوعبهم لانهم بيبقوا غلابة اوى
اما موضوع المصافحة فده كان مشكلة عندنا فى العيلة ولكن اخى اكرمه الله بدا ان يزيل هذا الحاجز شيئا فشيئا
ولما كبرنا احنا بقت الحمد لله سهلة وبسيطة ومش مشكلة زى الاول الناس دول طيبين اوى ومش اعداء للدين يعنى بس عايزين يتعلموا ويتعودوا على الدين بس وتعاليمه
جزاكم الله خيرا

 
At 11:23 PM, Blogger دعوة الفردوس said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأمانه مدونة محترمه

ومدون أكثر احتراماً
بجد يااخي والله تقريبا كل خاطرة
كل خاطره كاني انا اللي بكتبها
ماعدا بتاعة قريب حضرتك طبعا لاني معرفوش
:)

الخاطرة بتاعة القرب من الله و البكاء بين يديه دي مستني جدااااا وعلى فكرة استشعرت حنان الله وقربه ووده ليلة امبارح اكتر من وقت كتير فات من بعد رمضان

بالنسبة للانتكاسه بعد رمضان
مش عارفه حاسه ان المفروض يبقالنا دور فيه
نفسي المساجد تصلي تهجد زي رمضان
او حتى ركعتين س 11 ولا حاجه اهو تبقى الناس لسه في الشوارع

بالنسبة لموضوع السلام بقى
انا هقول لحضرتك الحل من وجهة نظري انك تقول او انك تقولي صراحة كده ياجماعه انا مش بسلم:)
الموضوع ده نفعني جداااااااا
او انك ترفع ايدك بالسلام من بعيد وتقول السلام عليكم
بصراحه الموضع نفع مع الشباب جدا و اجبرت الكل على انه ميسلمش عليا وبالزوق
بس بيفضل في ناس كبيره مش عارفه اعمل ايه معاهم
بس الخمار بينفع يعني
لما احط ايدي تحت الخمار بيفهموا اني مش حابه اسلم فبيجوا المره اللي بعدها ميسلموش
وفي ناس مش عارفه اعمل معاهم ايه
بس في اخ كبير قالنا اللي تأمني منه الفتنه وتضطري خلاص ان شاء لاله مفيش اثم
وان كنت احرص على عدم السلام
وربنا يتقبل منا ومنكم
آآآآآآآآمين

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home